فيسبوك تُسهّل التبليغ عن الأخطاء باستخدام الهاتف الذكي

ترغب شركة فيس بوك في أن تجعل التبليغ عن الأخطاء باستخدام الهاتف الذكي أسهل شيء على الإطلاق، عن طريق خاصية جديدة باسم Shake to report.

 

وكما يظهر من الاسم، فإن كلّ ما عليك فعله للتبليغ عن خطأ ما هو “هز هاتفك” عندما يحدث خطأ ما أثناء استخدامك إحدى خدمات فيس بوك، حيث ستظهر لك نافذة منبثقة يُمكنك التبليغ من خلالها عن الخطأ الذي يواجهك.

 

التبليغ عن الأخطاء باستخدام الهاتف الذكي

 

جدير بالذكر أنّ خاصية التبليغ عن الأخطاء عن طريق هز الهاتف الذكي shake to report كانت متوفرة كخيار إضافي في تطبيق فيس بوك على نظام iOS، ومن المُفترض أن تتوفر قريبًا كخيار افتراضي على كلًا من نظامي iOS وأندرويد.

 

بالطبع ستظل إمكانية التبليغ عن الأخطاء موجودة عبر قائمة المساعدة والدعم في فيس بوك، لكن الشبكة الاجتماعية تأمل أن تكون هذه الطريقة الجديدة للتبليغ عن الأخطاء أسهل في الاستخدام.

 

قد تود أيضًا الاطلاع على: من الألف إلى الياء: كل ما يجب معرفته عن فضيحة فيسبوك

 

وبالإضافة إلى التبليغ عن الأخطاء عندما يفشل التطبيق في تحميل خلاصات الأخبار، أو عدم تشغيل الفيديو، ترغب فيس بوك من مستخدميها التبليغ عندما لا يستطيعون إكمال خطوة ما أو فعل ما على التطبيق، مثل كيفية حذف القصص.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ فيس بوك سوف تُطلق هذه الخاصية الجديدة لعدد محدود من المستخدمين حول العالم في البداية،

 

لكن في خلال الأسبوعين القادمين ستكون الخاصية مُتاحة لجميع المستخدمين.

 

قد ترغب أيضًا في قراءة: جوجل تتفوق على فيس بوك في كمية البيانات التي تجمعها عنك

 

هذا وتُعتبر الشبكة الاجتماعية “فيس بوك” هي الأكبر حول العالم مع عدد مستخدمين يتجاوز الملياري مستخدم شهريًا، وفي أحدث تقاريرها أشارت الشركة إلى حذف ما يقارب ثلاثة مليارات حساب مُزيف على شبكتها الاجتماعية.

 

وتواجه الشركة العديد من الانتقادات حول خصوصية المستخدمين في الآونة الأخيرة، خاصةً بعد فضيحة كامبريدج أنالاتيكا وانتشار الأخبار المزيفة، ومن ثَم اقتراح مرشحة الرئاسة الأمريكية “إليزابيث وارن” بتفكيك شركة فيس بوك إلى شركات أصغر حجمًا، مثل تقسيمها إلى شركة واتساب، وشركة إنستغرام، وشركة أوكولوس، وهكذا.