فيسبوك تفكر في إخفاء عدد الإعجابات كجزء من اختبار جديد

أحدثت منصة إنستجرام بعض الضجيج في وقت مبكر من العام الحالي عندما بدأت باختبار إخفاء عدد الإعجابات على مشاركات المستخدمين، لكن لم يتوقف الأمر عند إنستجرام وفقط، بل استمر الأمر إلى شبكة فيسبوك.

 

لاحظ التغيير أولًا المهندس العكسي جين مانشون وونغ، الذي اكتشف السلوك الجديد في كود تطبيق أندرويد على فيسبوك، بدلًا من رؤية الاعتماد الكامل على أعجبني في منشور معين، سيرى المستخدمون أصدقائهم الذين نقروا فوق زر أعجبني، وهذا ما ستراه في اختبار إنستجرام.

 

اقرأ أيضًا >> إنستغرام يبدأ في إخفاء عدد الإعجابات في المزيد من الدول

 

من الآن قد يكون البحث عن عدد الإعجابات من الماضي، وقد أكدت منصة فيسبوك اختبار هذه الميزة الجديدة لكنها لم تدخل حيز التنفيذ بعد.

 

 

لسوء الحظ، لم تكشف فيسبوك عن أشياء أخرى، فمازلنا غير متأكدين من الموعد الذي تخطط فيه الشركة لبدء اختبار أوسع أو مكان الاختبار، ويبدو أن فيسبوك تحاول تخفيف بعض الضغوط الاجتماعية التي تأتي مع المشاركة على الشبكات الاجتماعية، فقد لا تشعر بالقلق حيال عدد الإعجابات التي تتلقاها مشاركتك على فيسبوك.

 

اقرأ أيضًا >>  إنستجرام تختبر إزالة عدد الإعجابات على الصور والفيديوهات

 

إذا طبقت هذه الاختبارات في النهاية لتصبح ميزة معتمدة عالميًا، فستتاح لمنصة فيسبوك فرصة جديدة لإعادة تشكيل سلوك الأفراد على المنصة، فإزالة عدد الإعجابات لن يكون مقياسًا لمدة شعبية المنشور، فالمشاركة وعدد المشاهدات والتعليقات ستكون عوامل أخرى لانتشار المحتوى.

 

 

تحولت منصة فيسبوك تدريجيًا إلى المكان المناسب لمشاركة الأحداث المبهجة فقط مثل الزيجات أو الوظائف الجديدة بينما تتولى منصتي إنستجرام وسناب شات مسؤولية المشاركة اليومية، لذا فالاهتمام بعيدًا عن الإعجابات قد يكون مفيدًا.