فيسبوك تطلق ميزة حذف الرسائل على مسنجر

يبدو أن فيسبوك قررت السماح للمستخدمين بالتراجع عن الرسائل التي قاموا بإرسالها عبر المسنجر وحذفها، لكن هذه الميزة قد لا تكون متوافرة الآن للجميع، فقد أطلقت الشركة هذه الميزة يوم الخميس في كل من بولندا، بوليفيا، كولومبيا وليتوانيا على تطبيقها على نظامي iOS واندرويد، وذلك حسب موقع TechCrunch الذي شرح كيفية عمل هذه الميزة.

 

ونحن نعلم في الوقت الحالي أنك تستطيع حذف الرسائل بعد مضي عشر دقائق كحد أقصى على إرسالها لكن ما أضافه موقع Tech Crunch هو أنه ستكون هناك إشارة تدل على أن المستخدم قد قام بحذف رسالة.

 

ولاستخدام هذه الميزة يجب النقر بشكل مطول على الرسالة المطلوبة ومن ثم النقر على خيار حذف Remove الذي سيظهر لك خيار الحذف للجميع Remove for Everyone والذي يؤدي لحذف الرسالة وترك إشارة مكانها أو خيار الحذف لك فقط Remove for you الذي يسمح للمستخدم الآخر برؤية الرسالة (كما هو الأمر حالياً).

 

وستحتفظ فيسبوك بأي رسائل محذوفة لفترة قصيرة من الوقت كي تتم مراجعتها في حال تسببت بأي خرق لسياسات الشركة حيث أن الأشخاص الذين يقومون بإساءة لن يكونوا قادرين على استخدام هذه الميزة لإخفاء أفعالهم.

 

وصرح ستان تشندوفسكي – رئيس مسنجر في فيسبوك – أن ميزة حذف الرسائل هذه ليست نفسها التي استخدمت سابقاً لحذف رسائل المدير التنفيذي مارك زوكربيرغ وأنها طريقة مختلفة تماماً عنها.

Source المصدر