فيسبوك تسعى لتطوير نظارة غير مسبوقة للواقع المعزز

5٬001

نظارة الواقع المعزز من فيسبوك – 

فكرت منصة فيسبوك في نهج جديد لتوفير صوت في الأجهزة المدعمة بالواقع المعزز والتي تعرف باسم التوصيل الغضروفي وهي تقنية تسمح لك بسماع صوت الحاسوب دون الحاجة إلى ارتداء سماعات رأس.

 

إضافة الصوت إلى محتوى الواقع الافتراضي أمر بسيط للغاية، فسماعة المستخدم العادية تستبدل العالم بأكملة بصورة افتراضية وبذلك تتمكن من بث الصوت عبر صوت من سماعات الرأس أو مكبرات الصوت لإكمال الوهم، لكن مع الواقع المعزز فإنه تتراكب الأشياء الافتراضية في واقعنا الحقيقي، وهذا يزيد من صعوبة الأمر، فقد يستفيد المستخدمون من الصوت المُضاف ولكن ستقوم سماعات الرأس التقليدية بحظر الصوت من الحياة الحقيقة تمامًا.

 

الحل الذي تقدمه منصة فيسبوك عبارة عن براءة اختراع قدمت في أواخر فبراير المنصرم، وهو يتجنب ارتداء سماعات للرأس بالكامل، وبدلًا من ذلك تقترح فيسبوك وضع محول صغير خلف أذن المستخدم يقوم باهتزاز الغضروف في الأذن لينتج صوتًا خافتًا دون حجب الصوت المحيط بك.

 

اقرأ أيضًا >> نظارة واقع افتراضي بقيمة 6000 دولار تحاكي رؤية العين البشرية

 

يمكن لمستخدم أن يرتدي شاشة محمولة على الرأس مدعمة بتقنية الواقع المعزز أو الافتراضي ونظام صوتي كهذا للاستفادة من بقاء قناة الأذن مفتوحة وغير مغطاة بسماعات، ويُمكن للمستخدم الحصول على تجربة أكثر أمانًا.

 

يقدم عمالقة التقنية مثل فيسبوك مئات براءات الاختراع وبالتالي ليس هناك ما يضمن أن هذه الفكرة سوف تشق طريقها إلى منتج تجاري، ولكنه يوفر نافذة على كيفية تفكير فيسبوك لحل بعض المشاكل المتعلقة بسماعات الواقع المعزز.

 

في يناير 2019، قامت فيسبوك بإعادة هيكلة قسم نظارات الواقع المعزز ونقلت مئات الموظفين من وحدة معامل البحث إلى فريق مستقل للتركيز على الواقع المعزز.

 

المزيد من المواضيع التقنية