فيسبوك تريد بناء مساعدات صوتية أذكى من سيري وأليكسا

مساعدات صوتية – 

تأمل شركة فيسبوك أن تدعم رقاقات الذكاء الاصطناعي المساعدات الصوتية وتنتج لنا نماذجًا أكثر ذكاء من مثيلاتها سيري وأليكسا.

 

أعلنت الشركة عن شراكة مع شركة انتل خلال الشهر الماضي، ودخلت في سباق صلب لتطوير رقاقات الذكاء الاصطناعي الأكثر قوة وتخصصًا، وقد تعاونت الشركات التقنية العملاقة مع شركات تصنيع أشباه الموصلات لتنفيذ المشروع ويبدو أن فيسبوك قد أعطت نفسها مهمة طويلة الأجل.

 

اقرأ أيضًا >> معرض CES 2019: مساعد مايكروفت الذكي طفل يحبو ضمن عائلة المساعدات الذكية

 

يقول يان ليكون -كبير علماء الذكاء الاصطناعي في فيسبوك:

 

“إذا كان هناك أي أمل لتحقيق الهدف فسوف نعمل عليه بجدية . . . وفيما يتعلق بالاستخدامات الجديدة، فإن أحد الأمور التي يهتم بها فيسبوك هو تقديم مساعدات رقمية ذكية تستطيع إجراء مناقشات جدية مع البشر في أي موضوع استنادًا على المعرفة الاساسية لديهم”.

 

يُمكن لشريحة الذكاء الاصطناعي أن تساعد في معركة تعديل محتوى فيسبوك وأن تبحث بدقة أكثر عن المحتوى المسيء وإزالته عبر منصات فيسبوك، كما يُمكن أن يعزز قسم الأجهزة في فيسبوك والذي أطلق أول جهاز منزلي يحمل العلامة التجارية فيسبوك خلال الخريف الماضي.

 

اقرأ أيضًا >> 7 حيل مفيدة يجب أن تعلمها عن مساعد سامسونج Bixby

 

أطلقت منصة فيسبوك في عام 2015 مساعدًا رقميًا يستند إلى نص، يُطلق عليه اسم M ضمن تطبيق ماسنجر فييسبوك، والذي تم تشغيله جزئيًا بواسطة الذكاء الاصطناعي واعتمد الجزء الآخر على التشغيل البشري، ولكن للأسف تم إعدام الأداة في نهاية المطاف لكنها قد تكون تطلعات نحو شيء جديد.