فولكس واجن قد تستثمر 1.7 مليار دولار في تقنيات القيادة الذاتية من فورد

6٬606

يبدو أن فولكس واجن جادة بخصوص استثمارها في تقنيات القيادة الذاتية من فورد ، حيث تزعم مصادر من وول ستريت جورنال أن صانع السيارات الألماني وافق مبدأياً على استثمار ما مجموعه 1.7 مليار دولار في شركة Argo لتقنيات القيادة الذاتية والتي تتبع شركة فورد.

 

وترغب فولكس واجن من هذا الاستثمار في تحويل المشروع إلى “مشروع مشترك” بنسب متساوية، وعلى الرغم من عدم ذكر الخطط الدقيقة لهذه الشراكة، إلّا أن فولكس واجن بإمكانها جلب عدد من الجهود ذات الصلة إلى هذه الشراكة، بما في ذلك مجموعة القيادة الذاتية الذكية من آودي.

 

تقنيات القيادة الذاتية من فورد

 

المفاوضات بين الشركتين تحقق تقدماً جيداً، وفقاً للتقارير، لكن لا يزال هناك احتمال أن تنهار المحادثات.

 

هذا ولم تُعلّق أياً من فورد أو فولكس واجن على هذا التقرير من وول ستريت جورنال، ومع ذلك صرّح الرئيس التنفيذي لشركة فورد “جيم هاكيت” في يناير الماضي أن الشراكة المبدأية مع فولكس واجن كانت إطاراً أساسياً.

 

تجدر الإشارة إلى أن التعاون بين فولكس واجن وفورد لن يكون مفاجئاً، حيث أوضحت كلتا العلامتين أنهما تتوقعان انخفاض ملكية السيارات الشخصية مع تنامي السيارات ذاتية القيادة – الخالية من السائقين – وأن تُكثّف الشركتان جهودهما في خدمات أخرى يبدو منطقياً في ظل هذا المشهد المتغير لصناعة السيارات.

 

في نفس الإطار، تعمل حالياً العديد من الشركات على تقنيات السيارات ذاتية القيادة، حيث تختبر جوجل هذه التقنية وترغب في إطلاقها تجارياً في أقرب وقت ممكن، كما أن بعض الشائعات حول آبل تُشير إلى وجود قسم خاص داخل الشركة يعمل على تقنيات القيادة الذاتية.

 

أمّا بالنسبة لشركات صناعة السيارات، فإن صعود شركة تسلا ونمو قاعدة العملاء الخاصة بها يُمثّل تهديد مباشر لشركات صناعة السيارات التقليدية، حيث تُقدّم تسلا سيارات نظيفة تعمل بالكهرباء مع تقنيات ذاتية القيادة إلى حد ما، حيث يمكن لسياراتها تغيير حارات الطريق وتفادي الحوادث، وقد نرى سيارة ذاتية القيادة بالكامل من تسلا في المستقبل القريب، خاصةً مع وجود رجل ذو رؤية مثل إلون موسك على رأسها.

المزيد من المواضيع التقنية