فولكس واجن تُعلن عن نهاية عصر سيارات بيتل

لاشك أن سيارات بيتل من فولكس واجن كانت من أهم السيارات التي أطلقت على مدار التاريخ، فقد طُرحت السيارة في عام 1938، ومضت أكثر من 80 عامًا على الطرق تنقل الناس إلى العمل والمدارس والاجتماعات وغيرها من الأمور اليومية، لكن لكل شيء نهاية وهذا ما أعلنت عنه شركة فولكس واجن هذا الشهر، وذلك بانتهاء إنتاج أسطورة بيتل رسميًا.

 

اقرأ أيضًا >> فولكس واجن تصنع محطة شحن متنقلة للسيارات الكهربائية

 

قال سكوت كيوغ، الرئيس والمدير التنفيذي لمجموعة فولكس واجن الأمريكية:

 

“من المستحيل أن تتخيل أين تكون فولكس واجن بدون سيارات بيتل . . . فمن أول استيراد لها عام 949 إلى تصميمها الحالي الرائع أظهرت شركتنا قدرتها على ربط أوتاد صناعة السيارات”.

 

من المدهش أنه بعد 81 عامًا من وجود السيارة في الأسواق، لم يكن هناك سوى ثلاثة أجيال من سيارات بيتل الشهيرة. انتهى تصميم النسخة الشهيرة ” Herbie the Love Bug” في عام 2003 وقدمت شركة صناعة السيارات الألمانية سيارة بيتل الجديدة عام 1889 لتُظهر تصميمًا عصريًا للمركبة مع مظهر كلاسيكي مقوس لبيتل، وفي عام 2011، كانت فولكس واجن أكثر أناقة حيث رفعت سطحها الأيقوني المذهل لشيء يشبه سيارات الكوبيه على الرغم من انحدار السقف.

 

اقرأ أيضًا >> فولكس واجن تعرض نظام صوتي يعمل بتقنية الهولوجرام

 

في حين أن المبيعات الأولى قوية بسبب إعادتها لمفهوم تصميم السيارات، لكنه لم يستطع منافسة سيارات الكروس أوفر والدفع الرباعي، وفي عام 2018، باعت شركة فولكس واجن ما يقرب من 14411 سيارة بيتل في الولايات المتحدة وهو ادنى من مستوى مبيعاتها في عام 2011.

 

ستتوجه آخر نماذج بيتل من مصنع بويبلا التابع لفولكس واجن في المكسيك إلى منحف فولكس واجن في المدينة، وستنضم إلى أسطول السيارات المصممة للولايات المتحدة عبر التاريخ، وسيقوم المصنع بتحويل موارده إلى إنتاج سيارات رياضية متعددة الاستخدامات مدمجة جديدة مصممة خصيصًا لسوق أمريكا الشمالية.