فولكس واجن تعرض نظام صوتي يعمل بتقنية الهولوجرام

يبدو أن نظام GTI  أورورا الذي عرضته شركة فولكس واجن في اجتماعها الأخير كان سريعًا وذاع صيته للوهلة الأولى لكن ابتكاره كان في المرحلة الثانية، ذولك لأن التصميم التكنولوجي للنموذج يصبح مرئيًا فقط عند فتح صندوق الأمتعة. عملت الشركة على تطوير نظام صوتي بالهولوجرام  منذ أشهر، والتي أتاحت التحكم في نظام الصوت المتطور لسيارة بصورة ثلاثية الأبعاد قابلة للتشغيل بشكل حدسي.

 

يقول توماس شمول، رئيس مجلس إدارة مجموعات فولكس واجن:

 

“مع هذه التقنية الهولوجرامية، نجحنا في توحيد العالمين الواقعي والافتراضي . . . فالجميع على دراية بالتصوير المجسم لأفلام هوليود مثل ستار تريك وستار وارز ونحن قريبون جدًا من تكرار هذا الواقع السينمائي”.

 

استمر توماس واصفًا التقنية بأنها عكس التجارب ثلاثية الأبعاد الأخرى، فهي لا تحتاج إلى نظارات ثلاثية الأبعاد أو قفازات استشعار خاصة أو ذراع تحكم بالسيارة، لكنه أشبه بسراب يُمكنك رؤيته بوضوح ويستخدم لتقديم تجربة مستخدم جديدة وكاملة، وتطفو الصورة ثلاثية الأبعاد بحرية في الهواء، فوق الأجهزة المدمجة.

 

اقرأ أيضًا >> فولكس واجن قد تستثمر 1.7 مليار دولار في تقنيات القيادة الذاتية من فورد

 

يقول مارك مولر، رئيس قسم التطوير في مجموعة فولكس واجن:

 

“نقوم بإنشاء صورة عائمة باستخدام خوارزميات برمجية ومكونات تقنية بصرية، ويتعرف النظام تلقائيًا على متطلبات التشغيل الخاصة بالمستخدم ويقوم بتنفيذها مما يجعلها بديهية ومنطقية للعمل”.

 

اقرأ أيضًا >> فولكس واجن تصنع محطة شحن متنقلة للسيارات الكهربائية

 

لاشك أن نظام صوتي بالهولوجرام من التقنيات التي ستأسر قلب كل مستخدم في غضون ثوان من تجربتها، وذلك بسبب سهولة استخدام الصور المجسمة، فالناس يعيشون في عالم ثلاثي الأبعاد لذا فمن السهل تعاملهم بشكل طبيعي مع التقنية فيمكنهم الضغط على أزرار البدء والتوقف والرجوع التي تطفو بحرية في الغرفة أو تحديد ألبوم من قائمة التشغيل العائمة أو المتحركة في شكل مكعب.