فولكس فاجن تخطط لإطلاق سيارة منافسة لتسلا وبسعر أقل 23 ألف دولار

72

تعتزم شركة فولكس فاجن بيع سياراتها الكهربائية بأقل حوالي 20 ألف يورو (أي 22836 دولار) وحماية الوظائف الألمانية من خلال تحويل ثلاثة مصانع إلى تصنيع سيارات TSLA.O المنافسة لسيارات تسلا وذلك حسب ما أكد مصدر مطلع على هذه الخطط.

 

تكافح شركة فولكس فاجن وغيرها من شركات تصنيع السيارات للتكيف بسرعة مناسبة مع القواعد الصارمة التي تم فرضها بعد أن تم اكتشاف اختبارات للسيارات التي تعمل بالوقود الحفري إلى الآن، وحذر الرئيس التنفيذي هيربرت ديس الشهر الماضي بأن صناعة السيارات الألمانية قد يواجه خطر الإنقراض.

 

أكد المصدر أن الخطط الخاصة بالسيارات الكهربائية لشركة فولكس فاجن والمعروفة بإسم “MEB entry” وحجم إنتاج يصل إلى 200 ألف سيارة من المقرر مناقشتها في اجتماع مجلس الرقابة في 16 من نوفمبر الجاري.

 

أكد المصدر كذلك على أن شركة السيارات التي تتخذ من فولفسبرج مقرًا لها قد رفضت التعليق على الخطط ومن المتوقع أيضًا أن تناقش تحالفات بعيدة المدى مع شركة “SK Innovation” المتخصصة في صناعة البطاريات ومنافستها فورد.

 

أكد مصدر آخر مطلع على المداولات أن اجتماع السادس عشر من الشهر الجاري سيبحث خطة التحول التي تنتهجها فولكس فاجن للتحول من كونها أكبر شركة لتصنيع سيارات الاحتراق في أوروبا إلى منتج كبير للسيارات الكهربائية أيضًا.

 

يأتي التحول في استراتيجية شركة فلوكس واجن في الوقت الذي تبدأ فيه المدن بحظر مركبات الديزل مما أجبر الكثير من الشركات المصنعة للسيارات في التفكير بطرق جديدة لحماية 600 ألف وظيفة ألمانية منها 436 ألف في شركات السيارات ومورديها.

 

من المقرر -حسب المصادر- أن يتم بناء سيارة كهربائية تحمل اسم ID Buzz في مصنع شركة فولكس واجن في هانوفر وسيتم تصنيعها من طراز مركبات T6، ومن أجل تقليل نفقات إنتاج السيارات الكهربائية في هانوفر فمن الممكن إنتاج شاحنات نقل فولكس واجن في مصنع فورد في تركيا.