فولفو تكشف النقاب عن سيارة XC40 أول سيارة تعمل كاملًا بالكهرباء

 

كي لا تتفوق عليها شركة بوليستار، كشفت شركة فولفو اليوم عن سيارة XC40 التي تعمل بقوة دفع رباعية في حدث خاص بمدينة لوس أنجلوس الأمريكية. تشبه السيارة الجديدة نظيرتها التي تعمل بالغاز تمامًا، وستحتوي على بطارية بقدرة 78 كيلو وات في الساعة وتقع أسفل منطقة الركاب.

 

ليست هذه المرة الأولى التي تستخدم فيها فولفو نفس السيارة لتقديم تقنية أو خدمة جديدة، وإذا كنت ستقدم على شركاء سيارة كهربائية فتأكد من أنها سيارة رياضية متعددة الأغراض أي أنها كروس أوفر من نوعا ما، ويستمر سوق سيارات السيدان في التقلص حيث يختار الأمريكيون سيارات أكبر وأطول.

 

اقرأ أيضًا >>  فولفو تنوي الحد من السرعة القصوى في سياراتها إلى 112 ميل في الساعة

 

بينما لايزال يتعين علينا انتظار اختبارات EPA لمجموعة رسمية، فإن فولفو تستهدف أكثر من 321 كيلو مترًا من القيادة المختلطة بين الشحنات، وتدعم سيارةXC40  منفذ الشحن السريع والتي يُمكن شحنها بنسبة 8-% من الصفر في 40 دقيقة فقط.

 

المفاجأ من هذه السيارة أن محركاتها المزدوجة ستنتج قوة تقدر بنحو 402 حصانًا وعزم دوران يصل إلى 659 نيوتن.متر، وهي أقوى من سيارات الدفع الرباعي الصغيرة، ويمكنها الانطلاق من 0 إلى 100 كيلو مترًا ميلاً في 4.7 ثانية.

 

اقرأ أيضًا >>  تعاون بين بايدو وفولفو لتطوير السيارات ذاتية القيادة في الصين

 

ستكون سيارة XC40  أول سيارة تستخدم نظام أندرويد كنظام تشغيل تلقائي، وستدعم تحديثات البث المباشر، وتقول فولفو أن السيارة سيتم تحديثها بانتظام وستكون أفضل خلال عمرها، وهذا هو نفس ملعب تسلا.

 

جاء ذلك الإعلان بعد إعلان شركة فولفو أنها ستخفض انبعاثات الكربون لكل سيارة بنسبة 40% بين عامي 2018 و2025 وأن كل سيارة سيتم بناؤها في عام 2025 سيكون لها انبعاثات كربون أقل بنسبة 40% من التي بنيت اليوم، وتأمل فولفو أن تكون محايدة لاستخدام الكربون بحلول عام 2040.

 

اقرأ أيضًا >>  شركة فولفو تعلن عن أول شاحنة كهربائية مناسبة للمدن

 

بالإضافة إلى عمليات التصنيع الخاصة التي تنتقل بسرعة إلى الممارسات المتجددة والمعاد تدويرها، تدفع الشركة مورديها إلى فعل نفس الشيء، والقيام أخلاقيًا بذلك، ويستخدم حاليًا أحد موردي البطاريات الكوبالت معاد تدويره من البطاريات القديمة.

 

ستبدأ أسعار سيارةXC40  بأقل من 48 ألف دولار بعد الإعفاءات الشريبية الفيدرالي وذلك بحلول نهاية عام 2020، وإذا كنت مهتمًا يمكنك إيداع 1000 دولار على موقع فولفو.