/*DFP Ads End*/

فورد تستثمر 500 مليون دولار في Rivian للسيارات الكهربائية

يبدو أنّ شركة Rivian للسيارات الكهربائية قادمة لمنافسة تسلا بقوة، حيث أعلنت الشركة مؤخراً عن حصولها على استثمار بقيمة 500 مليون دولار من شركة السيارات العريقة “فورد” في محاولة لبناء سيارة كهربائية جديدة ضمن محفظة السيارات الكهربائية الخاصة بفورد والتي تتنامى بشكل كبير في الآونة الأخيرة.

 

ومن المتوقع أن يكون البناء باستخدام منصة skateboard الخاص بشركة ريفيان للسيارات الكهربائية، وفقاً لتقرير من CNBC.

 

Rivian للسيارات الكهربائية

 

يأتي إعلان ريفيان الأخير بعد شهور قليلة من كشفها النقاب عن مركبتين جديدتين، الأولى هي شاحنة بيك أب تعمل بالكهرباء بالكامل، والثانية هي سيارة دفع رباعي SUV تعمل بالكهرباء أيضاً.

 

وحسب تحليلات الكثير من الخبراء، فإنّ شاحنة البيك أب من ريفيان تحديداً يمكنها خلق منافسة قوية مع أهم مُصنّعي هذا النوع من المركبات، مثل فورد وجنرال موتورز.

 

لهذا ربما قامت فورد بهذا الاستثمار، كي لا تتخلف عن ركب التطور وتكون ضمن الأوائل الذين يحصلون على شاحنة بيك أب صغيرة تعمل بالكهرباء.

 

وقال آر. ج. سكاردينج مؤسس ومدير شركة ريفيان “تُمثّل هذه الشراكة الاستراتيجية علامة فارقة أخرى في سعينا لتسريع عملية الانتقال إلى التنقّل المستدام” وأضاف “لدى فورد التزام طويل الأمد بالاستدامة، مع كون بيل فورد أحد أوائل دعاة الصناعة، ونحن متحمسون لاستخدام تقنيتنا لتوفير المزيد من السيارات الكهربائية على الطريق”.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ شركة فورد صرّحت في فبراير الماضي أنّها تعمل على تطوير شاحنة بيك أب تعمل بالكهرباء، وربما تستخدم تقنيات ريفيان بعد هذا الاستثمار في تسهيل وتسريع عملية التطوير.

 

كما حصلت ريفيان على استثمار من أمازون في فبراير الماضي ضمن جولة استثمارية بقيمة 700 مليون دولار.

 

من جانب آخر، تتواجد تسلا بالفعل في سوق الشاحنات التي تعمل بالكهرباء، ولكنّها حتى الآن لم تكشف عن الكثير من المركبات، حيث كشفت فقط عن Semi، وهي شاحنة نقل كبيرة تعمل بالكهرباء هي الأولى من نوعها.

 

وتهدف جميع شركات صناعة السيارات في الوقت الحالي إلى التحوّل لصناعة السيارات الكهربائية، خاصةً بعدما بدأت شركة تسلا في سحب البساط من تحت أقدام أهم الشركات، مثل مرسيدس بنز في الولايات المتحدة الأمريكية ضمن فئة سيارات السيدان.

 

وعلى أي حال، تحوّل صناعة السيارات إلى السيارات الكهربائية الصديقة للبيئة هو أمر رائع ونتمنى تعميمه على جميع الشركات في أقرب وقت.