فورد تختبر تواصل السيارات ذاتية القيادة عن طريق الضوء

3٬299

السيارات ذاتية القيادة

جرب الباحثون في شركة فورد خدمة جديدة في السيارات ذاتية القيادة والتي تستخدم لغة بسيطة تعتمد على الضوء لكسب ثقة المشاة.

 

تم تجهيز شاحنة ترانزيت معدلة بشريط إضاءة مثبت على السقف باللون الأبيض والأرجواني والفيروزي للإشارة إلى ما إذا كانت السيارة ستستمر في القيادة أو الانعطاف أو غير ذلك في رسائل باستخدام لغة الجسد والاتصال بالعين وإشارات اليد.

 

اقرأ أيضًا >> انفوجرافيك: أبسط مكونات السيارات ذاتية القيادة وفائدة كل منها

 

وجدت الاختبارات مستوى عالٍ من الثقة في إشارات المركبة وأن اللون الفيروزي كان اللون الأكثر فعالية، بالنظر إلى أنه يمكن رؤيته بسهولة ويسهل الخلط بينه وبين اللون الأحمر المستخدم عادة في سيارات الطوارىء.

 

أجرت جاجوار لاند روفر تجارب مماثلة، وأضافت بعض إشارات القيادة الآلية ومزودة بجهاز عرض يقوم برسم مسارها على الطريق أمام الجميع.

 

بينما استخدمت تجارب جاجوار لاند روفر سيارات حقيقية ذاتية القيادة في أحد الشوارع الافتراضية كمحاكاة، جربت شركة فورد الخدمة في العالم الحقيقي، وكان السائقون على درجة تدريب عالية مع مساعد آخر في خلفية السيارة بمثابة نسخة احتياطية.

 

 

لم تكن السيارات في اختبارات شركة فورد مستقلة في الواقع، وإنما قاموا بتشغيلها بواسطة سائق خفي في مقعد السيارة، وكان الهدف من ذلك بث الثقة ونزع الرهبة من السيارات ذاتية القيادة، وتطوير وسائل تواصل بين السيارات ذاتية القيادة والمشاة والسائقين الآخرين.

 

اقرأ أيضًا >> السيارات ذاتية القيادة ستبلغ عنك الشرطة إذا كنت مخمورًا في المستقبل

 

وكانت فكرة تحويل شخص ما بزي تنكري إلى مقعد سيارة فكرة رائعة لمعرفة وسائل التواصل وكيفية استجابة العامة مع السيارة في الشوارع، واختبرت الشركة بالفعل سيارات ذاتية القيادة حقيقية في شوارع واشنطن، وقريبًا سنجدها في اماكن أخرة ببكين وبعض المدن الصينية الأخرى.

المزيد من المواضيع التقنية