فلاتر جديدة قادمة إلى تطبيق جوجل لينس قريبًا

في 2018، أعادت شركة جوجل تجديد تطبيق جوجل لينس بإضافة خدمة التعرف على الوقت الحالي واختيار النصوص الذكي وتكامل مع تطبيق الكاميرا الأصلي، وبعد مرور عام، هناك إعادة تصميم أخرى لجوجل لينس تضيف فلاتر معترف بها قيد التطوير.

 

بالنسبة للإصدارات التجريبية العديدة الماضية، يضيف تطبيق جوجل ميزات جديدة لجوجل لينس، وكان الإصدار 9.61 من أوائل الإصدارات التي أظهرت هذه الفلاتر بما في ذلك الترجمة وتناول الطعام والتسوق.

 

مع الإصدار 9.72 الأخير من التطبيق، ظهرت واجهة مستخدم جديدة لتطبيق جوجل لينس، ولاتزال عملية التطوير مستمرة، وظهرت خمس فلاتر أسفل الشاشة ويفترض أن يقوم كل مرشح بوضع لينس في وضع دقيق أو يصل إلى أداة مرئية محددة.

 

اقرأ أيضًا >> تحديث جديد لتقنية جوجل لينس للتعرف على القطط والكلاب

 

ستجد في المنتصف أيقونة مكبرة من المحتمل البحث عنها بشكل عام، وإلى اليسار يوجد فلتر “ترجم” المذكور أعلاه والذي من المحتمل أن يركز على ترجمة النصوص الأجنبية إلى لغتك المحددة، وتعد هذه الميزة أكثر تقدمًا مما مضى.

 

يُمكن للعدسة الجديدة الكشف التلقائي عن اللغة مع وجود خيار “تغيير اللغات” للمستخدمين من المصدر إلى الهدف، ويتميز تطبيق جوجل لينس منذ فترة طويلة باختيار النص الذكي للتعرف السريع على الأحرف البصرية مثل اتخاذ الإجراءات بشأن العناوين والأرقام ونسخ المساحات الكبيرة من النص.

 

اقرأ أيضًا >> نظارة هولو لينس قد تساعد الأطباء في العمليات الجراحية المعقدة

 

يوجد إلى يمين وضع البحث المرئي الرئيسي، أيقونات التسوق وتناول الطعام والتي من المفترض أن تحدد الملابس والأثاث. يقو فلتر “تناول الطعام” غامضًا بعض الشيء، لكنه يشير إلى تكامل مع خرائط جوجل والتي ستمكن المستخدمين من توجيه الكاميرا إلى العالم الحقيقي ومشاهدة المطاعم المميزة في عدسة الكاميرا.

 

قد تكون المساعدة الإلكترونية من خلال توجيه الكاميرا إلى العالم الحقيقي ثم إظهار النتائج التلقائية أمرًا غريبًا، لكن جوجل كان لها باعًا طويلًا في عمليات البحث المرئي من خلال الكاميرات، ولم تحدد الشركة ميعاد الإطلاق الرسمي لكن قد تطلقه الشركة في مؤتمر المطورين القادم.