غطاء ذكي ولوحة مفاتيح من Logitech للايباد (فيديو)

كنوع من الحماية و سهولة الاستعمال، أطلقت شركة "لوجيتيك-Logitech" السويسرية العالمية المتخصصة في صناعة الأجهزة الطرفية لأجهزة الكمبيوترات الشخصية وغيرها من المنصات الرقمية، إكسسواراً جديداً يحمل اسم "Ultrathin Keyboard Cover"، وهو عبارة عن غطاء ذكي ولوحة مفاتيح معا داخل هيكل واحد، صُمم خصيصا للجهاز اللوحي الخاص بشركة "آبل".

هذه الإكسسوارة متوافقة تماما مع الجيل الثالث من "الآي باد الجديد" وكذلك الجيل الثاني "آي باد 2".

وبجانب وصفه كدرع واقي يحمي شاشة جهاز "آي باد"، يتسم الغطاء أيضا بأنه مزود بلوحة مفاتيح كاملة ونحيفة جدا، الجانب السفلي منه مصنوع من مادة الألومنيوم مطابق تماما للجانب الخلفي من اللوحي، بالإضافة إلى أنه مدمج بداخله بطارية، تمنح المستخدم العمل بها لفترة طويلة جداً تصل إلى ستة شهور متتالية للشحنة الكهربائية الواحدة، في حال استخدامها لمدة ساعتين فقط يوميا، وذلك وفقا لمصنعي الإكسسوارة، ويتم شحن البطارية من خلال منفذ "يو إس بي" مدمج بلوحة المفاتيح.

وبفضل تقنية "البلوتوث"، يتم اتصال جهاز "آي باد" بلوحة المفاتيح لإمكانية استخدامها مع اللوحي، الذي يتم تثبيته داخل المكان المخصص له بالغطاء في وضع أفقي عن طريق القوة المغناطيسية، حيث يحتوي على لاصقة مغناطيسية لتثبيت الجهاز بشكل جيد، تماما كما الحال مع غطاء آبل المغناطيسي الذكي "Apple Smart Cover" والذي حازت على براءة اختراعه شركة آبل مؤخرا. وتتسم لوحة المفاتيح باحتوائها على مفتاح وظيفي خاص بالتشغيل والإغلاق، فعند فتح الغطاء لأعلى، يتم تشغيل جهاز "آي باد" تلقائيا.

وتخطط الشركة لطرح منتجها الجديد أولا في الأسواق الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية بحلول نهاية الشهر الجاري بسعر 99.99 يورو.