عملة البيتكوين تغرق إلى ما دون 4000 دولار!

في موسم الأعياد تكثر عمليات التسوق ولربما لاحظت حديثًا هنا او هناك حول الشراء بالعملات الإلكترونية ومنها البيتكوين، فمن المثير للاهتمام أن تتداول أو تستثمر بهذه العمليات الإلكترونية لكن في هذه الفترة ننصحك أن تتريث، فقد شهدت البيتكوين هبوطًا حادًا في قيمتها.

 

بعد عام تقريبًا من وصول البيتكوين إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق، فقد رأينا أسعارها تنهار منذ فترة وجيزة، في حين أن التوقعات كانت تميل إلى سيطرة العملات الإلكترونية المشفرة على عمليات الشراء المستقبلية.

 

شهدت البيتكوين ضربة أخرى في سوقها، فقد تم تخفيض 100 رموز خاص بالعملات الرقمية المشفرة (باستثناء ثمانية فقط) وذلك لمدة 24 ساعة وبلغت معظم الخسائر حوالي 13 أو 14%.

 

تجدر الإشارة إلى أن البيتكوين قد انخفض الآن دون قيمة 4000 دولار للبيتكوين الواحدة، وهو رقم يتدحرج إليه منذ أغسطس في العام الماضي، وتزيد عنه عملة إيثيريوم بحوالي 111 دولار، وانخفض سعر عملة لايتكوين إلى أقل من ذلك بحوالي 30 دولارًا أمريكيًا.

 

لا شك أن عملة البيتكوين وسوق العملات الرقمية عمومًا دائمًا ما يتقلب، فتارة تصل مستوياته إلى آلاف الدولارات وأخرى يهبط بأسباب أو بدونها إلى النصف أو الربع، ولقد كان العام الحالي منحدرًا تنازليًا لعملة البيتكوين تحديدًا، وهذا ما جعل المستثمرون يتساءلون عن مستقبل العملة، هل يستمرون في شرائها وتداولها أم عليهم الانتظار لحين ارتفاع أسعارها مرة أخرى! والأمثر أكثر رعبًا لمن اشتروا مؤخرًا بالتأكيد