علماء يطوّرون سروالًا قصيرًا يسهل من المشي والجري

 

طوّرت مجموعة من الباحثين في جامعة هارفارد في معهد وايس بذلة جديدة في شكل سروال قصير يعمل بشكل آلي، يسهل هذا السروال عملية المشي والجري من خلال نظام تشغيل الكابلات والتي تشد منطفة الخصر والفخذين.

 

تقوم هذه الكابلات بتوليد عزم دوران خارجي ممتد عند مفصل الورد والذي يعمل بالتنسيق مع عضلات الألوية، أي بشكل أوضح تقوم هذه البذلة بتحريك العضلات في منطقة الفخذين لتسهيل الجري والمشي.

 

 

 

 

تقلل هذه الأداة من مقدار الأكشجين الذي نستخدمه أثناء التنفس وذلك بنسبة 4% أثناء الجري و9% أثناء المشي، مما يعني خفض تكلفة التمثيل الغذائي لمرتديها وتسهيل عمليات الجري والمشي.

 

اقرأ أيضًا >> شركة Bose تقدم منتجًا رسميًا لمساعدة مرضى ضعف السمع

 

يسهل النظام الجديد من حركة الساق سواء في المشي أو الجري، حيييث يؤكد الفريق أن مركز كتلة الشخص يتحرك مثل البندول المقلوب، ويعمل عن طريق توصيل محركات يُمكن ارتداؤها في أسفل الظهر مع وجود بطارية مثبتة على الخصر وهي كافية لقطع مسافة خمسة أميال، ويبلغ وزن النظام بأكمله نحو 5 كيلو جرامات تقريبًا، ويعمل الفريق على نظام آخر يقل وزنه بنسبة 40% عن الحالي.

 

اقرأ أيضًا >> تويوتا تستثمر في صناعة روبوتات لمساعدة المسنين

 

يأمل الفريق استخدام النظام مع الأشخاص الذين لديهم إعاقة في المشي، ولكن التطبيق الحالي قد يكون مفيدًا للعسكريين والرحالة الذين يضطرون إلى المشي لمسافات طويلة حاملين الكثير من المعدات على ظهورهم.