ظهور هاتف شاومي القابل للطي في فيديو

88

من الواضح أن الهواتف القابلة للطي ستكون الجيل القادم من الهواتف الذكية، حيث ظهر مؤخراً هاتف شاومي القابل للطي في فيديو جديد من الشركة.

 

جاء هذا في فيديو تشويقي يقارب الدقيقة نشره رئيس الشركة – شريك مؤسس – Lin Bin على موقع Weibo اليوم، ظهر فيه هاتف شاومي القابل للطي الجديد كلياً.

 

ويجدر بالذكر أن سامسونج الكورية كانت من أولى الشركات التي كشفت عن تقنية الشاشات القابلة للطي، وتنوي إصدار هاتف Galaxy F بهذه التقنية وبسعر يقارب ضعف سعر الهواتف الرائدة.

 

هاتف شاومي القابل للطي

 

بالنسبة لهاتف شاومي الجديد فإنّه سيتحول من جهاز لوحي بشاشة كبيرة إلى هاتف ذكي عن طريق طي الجانبين إلى الخلف، على العكس من هاتف سامسونج الذي يمكن طيه من المنتصف ليتحول ما بين الجهاز اللوحي والهاتف الذكي.

 

هذا ولم تكشف شاومي عن الكثير من التفاصيل حول هاتفها القابل للطي الجديد، ولكن رئيس الشركة Lin Bin قد صرّح بأن النموذج الموجود في الفيديو هو نموذج هندسي فقط وليس منتج نهائي.

 

وصرّح رئيس شاومي أن الشركة استطاعت التغلب على بعض المصاعب التقنية حيث قال “تغلبت شاومي على سلسلة من المشاكل التقنية مثل تقنية الشاشة المرنة القابلة للطي، وتقنية العجلات الأربعة، وتقنية الغطاء المرن، والتكيف مع MIUI”.

 

ومن الواضح أن شاومي نجحت في تخصيص بيئة الاستخدام الخاصة بها MIUI لتتوافق مع الشاشات القابلة للطي، حيث ظهر فيديو يعمل على شاشة الجهاز في وضع الجهاز اللوحي قبل أن يتحول إلى هاتف.

 

 

جدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يظهر فيها هاتف شاومي القابل للطي في الإعلام، حيث خرجت عنه بعض التسريبات في وقت سابق من هذا الشهر.

 

وتنوي الشركة الصينية أن تنافس به جهاز Galaxy F القابل للطي من سامسونج، وآخرين يعملون على تقنيات مماثلة، مثل هواوي التي تُشير التقارير إلى نيتها تطوير هاتف قابل للطي ولكن لم تخرج الكثير من التفاصيل حوله.

 

ومع اقترابنا من المؤتمر العالمي للموبايل 2019 – ينعقد في برشلونة كل عام – ربما نشهد المزيد من الهواتف الذكية القابلة للطي من شركات أخرى، خاصةً وأنّ من عادة الشركات أن تكشف عن تقنياتها المستقبلية المتعلقة بالهواتف الذكية في هذا المؤتمر.