طريقة نقل ملفات الألعاب في اكس بوكس ون إلى جهاز آخر

تُعتبر منصة اكس بوكس ون واحدة من المنصات التي تتطلب الكثير من ملفات الألعاب، وبالتالي يُصبح حجم ملفات الألعاب كبيرة للغاية، فلعبة مثل Red Dead Redemption 2 وحدها يبلغ حجمها حوالي 107 جيجابايت، وفي هذا المقال سوف نوضّح لكم طريقة نقل ملفات الألعاب في اكس بوكس ون من جهاز إلى آخر بسهولة، بدلًا من تحميل اللعبة أكثر من مرة، خاصةً وأنّ هذ الأمر يتطلب سرعات إنترنت عالية والكثير من الوقت الضائع.

 

نقل ملفات الألعاب في اكس بوكس ون

 

عندما تمنح شخصًا ما جهاز اكس بوكس جديد – قد يكون صديقك أو قريبك – نحن نوصي دومًا بضرورة تنصيب بعض الألعاب عليه أولًا، وسواء كان الاكس بوكس هدية بمناسبة النجاح أو عيد ميلاد طفلك أو غيرها من المناسبات المختلفة، فإنّ وجود الألعاب عليه بشكل مُسبق هو أمر هام للغاية.

 

عندما تلعب أحد ألعاب اكس بوكس ون للمرة الأولى، يقوم الجهاز بنقل معظم ما هو موجود على القرص المدمج إلى القرص الصلب فوريًا، وبعد ذلك يقوم جهاز الاكس بوكس بتحميل كل شيء آخر يحتاج إليه لتشغيل اللعبة، وفي بعض الأحيان يمكن أن يؤدي هذا المحتوى الإضافي إلى وصول بعض الألعاب إلى حجم 100 جيجابايت، وأحيانًا يصل الحجم لما هو أكبر من ذلك، مثل ألعاب Final Fantasy 15، وGears of War 4، وCall of Duty: Infinite Warfare.

 

وإذا كان لديك أكثر من جهاز اكس بوكس ون، فإن تثبيت ألعابك على كل منها قد يعني تنزيلها عدة مرات، ولكن اعتمادًا على سرعات الإنترنت لديك قد يستغرق التحميل وقتًا طويلاً.

 

والأسوأ من ذلك، إذا كان لديك سقف بيانات، فإنك تخاطر بتخطي هذا السقف وانخفض سرعة الإنترنت لديك، مثل باقات الإنترنت في جمهورية مصر العربية على سبيل المثال.

 

فشركة مثل المصرية للاتصالات والتي أصبحت مؤخرًا تُعرف باسم WE تبدأ الباقات فيها من سرعة 5 ميجابت في الثانية مع سعة تحميل 100 جيجابايت، ويمكن لتنزيل لعبة اكس بوكس ون واحدة استخدام كل ذلك.

 

لكن لحسن الحظ، أضافت مايكروسوفت دعم محرك الأقراص الثابت الخارجي لأجهزة اكس بوكس ون، وبينما يستخدم هذا المحرك عادةً في زيادة مساحة التخزين، يمكنك أيضًا استخدامه في نقل ملفات الألعاب في اكس بوكس ون من جهاز لآخر.

 

اقرأ أيضًا: مايكروسوفت تكشف عن Xbox One X رسميًا بمواصفات متطورة

 

هذا الدليل مفيد أيضًا إذا كنت تقوم بالترقية من اكس بوكس ون الأصلي إلى اكس بوكس ون إس، أو اكس بوكس ون إكس.

 

كيف تنقل ملفات كل لعبة على حده

 

إن نقل ملفات الألعاب في اكس بوكس ون أمر بسيط ومباشر. أولاً، قم بتوصيل محرك الأقراص الخارجي الذي تخطط لاستخدامه، وقم بمسحه إذا طُلب منك ذلك (Format).

 

تحذير: ستؤدي عملية المسح (Format) إلى مسح جميع البيانات الموجودة على القرص الصلب.

 

تتطلب Microsoft استخدام محرك أقراص يدعم تقنية USB 3.0 بسعة تخزينية لا تقل عن 256 جيجابايت. بالنظر إلى الحجم الكبير للألعاب، نوصي بالحصول على محرك أقراص سعة 1 تيرابايت على الأقل.

 

من شاشة اكس بوكس الرئيسية، اضغط على زر اكس بوكس على وحدة التحكم الخاصة بك (الزر الدائري مع شعار Xbox الذي يضيء). ثم اختر أيقونة الإعدادات في أقصى اليمين، متبوعةً بـ “الإعدادات” أو Settings.

 

نقل ملفات الألعاب في اكس بوكس ون

 

اختر النظام System، ثم التخزين Storage.

 

نقل ملفات الألعاب في اكس بوكس ون 1

 

هنا، يمكنك اختيار محرك الأقراص الثابت الموجودة عليه ألعابك حاليًا، وإن لم تستخدم محرك أقراص ثابت خارجي من قبل، يمكنك تحديد الخيار الداخلي Internal. وفي هذا الدليل سوف نختار محرك أقراص اكس بوكس.

 

نقل ملفات الألعاب في اكس بوكس ون 2

 

في القائمة الفرعية التي تظهر لك، حدد خيار النقل Transfer.

 

نقل الألعاب في اكس بوكس ون 3

 

من هنا حدد الألعاب التي ترغب في نقلها أو اختر تحديد الكل Select All لنقل جميع الألعاب الموجودة على محرك الأقراص. ثم اختر نسخ الألعاب المُحددة Copy Selected لنسخ ملفات الألعاب إلى محرك الأقراص الخارجي وحذف نسخة المصدر من مكانها الأصلي، ولكن يجب عليك اختيار هذا فقط إذا كنت ترغب في إفراغ بعض المساحة، مثل تفريغ مساحة القرص الصلب الداخلي.

 

اقرأ أيضًا: Razer Turret – لوحة مفاتيح وماوس لجهاز اكس بوكس ون يدعمان الاتصال اللاسلكي

 

قد تلاحظ أن الجزء العلوي من الشاشة يشير إلى أنّه سوف يتم نقل الألعاب إلى محرك الأقراص الداخلي الخاص بك، ولكن لا تقلق بشأن ذلك، حيث أنّ الخطوة التالية سوف تطلب منك تحديد وجهة النقل.

 

نقل الألعاب في اكس بوكس ون 4

 

اختر محرك الأقراص الخارجي الذي ترغب في نقل ملفات الألعاب إليه، وفي حالتنا هذه سوف نختار محرك أقراص خارجي باسم External2.

 

نقل الألعاب في اكس بوكس ون 5

 

بعد ذلك، سوف ترى تأكيدًا يُظهر عدد الألعاب التي سيتم نقلها، وإذا كانت المعلومات صحيحة قم بتحديد نسخ Copy أو نقل Move، حيث سيظهر لك الخيار على حسب اختيارات السابقة.

 

إذا قمت باستخدام خيار النسخ Copy فسوف يتم نسخ الألعاب إلى محرك الأقراص الخارجي مع الاحتفاظ بالنسخة الأصلية على محرك الأقراص الداخلي، أمّا استخدام خيار النقل Move فسوف ينقل الألعاب إلى محرك الأقراص الخارجي مع مسح النسخة الأصلية من محرك الأقراص الداخلي.

 

اقرأ أيضًا: يمكنك الآن الاستمتاع بألعاب إكس بوكس ون على جهاز Oculus Rift

 

لذا يجب التأكّد من الخيار الذي ترغب فيه قبل الاستمرار.

 

نقل الألعاب في اكس بوكس ون 6

 

بعد ذلك سيبدأ جهاز اكس بوكس ون الخاص بك في نسخ أو نقل ملفات الألعاب إلى محرك الأقراص الخارجي، ومع ذلك لن ترى رسالة تأكيد أو شريط يُظهر حالة النقل أو النسخ، لكن إذا ضغطت على زر الاكس بوكس في ذراع التحكم سوف تجد عملية نقل اللعبة الأولى.

 

نقل الألعاب في اكس بوكس ون 7

 

يعتمد الوقت المستغرق لهذه العملية على عدّة عوامل، مثل عدد الألعاب التي تقوم بنقلها، وحجمها، وسرعة جهاز التخزين الخارجي، قد يستمر الأمر لبضعة دقائق وقد يطول لساعات.

 

ويمكنك التأكّد من وجود ألعاب سيتم نقلها أو يتم نقلها حاليًا عبر التوجه إلى ألعاب وتطبيقاتي My games & apps.

 

نقل الألعاب في اكس بوكس ون 8

 

قم باختيار Queue في الشريط الجانبي، حيث ستظهر هنا أي ألعاب متبقية لم يتم نقلها بعد.

 

نقل الألعاب في اكس بوكس ون 9

 

بناءً على سرعة وحدة التخزين الخارجية واتصالك بالإنترنت، فإن نقل ملفات الألعاب في اكس بوكس ون أو نسخ الألعاب من محرك أقراص إلى آخر قد يكون أسرع من تنزيلها مرة أخرى. ولكن الأهم من ذلك، أنك ستتجنب تجاوز الحد الأقصى للبيانات إذا كان هناك واحد يفرضه اشتراك الإنترنت الخاص بك.

7٬148