طريقة تثبيت تعريفات إنفيديا لتشغيل بطاقات Nvidia GeForce على الكمبيوتر

تثبيت تعريفات إنفيديا على الكمبيوتر عملية سهلة للغاية، على عكس منافستها AMD التي تشتهر بصعوبة تثبيت تعريفاتها، وعندما تعمل على تثبيت تعريفات بطاقات Nvidia GeForce الخاصة بك، أنت ترغب في التأكد من حدوث العملية دون أي عوائق، لذلك على الرغم من كونها عملية بسيطة، سوف نقدم لك هذا الدليل مع الخطوات الصحيحة لتثبيتها بنجاح.

 

تحضير تثبيت تعريفات إنفيديا

 

تضمن هذه الخطوات السهلة أن يكون جهاز الكمبيوتر الخاص بك جاهز لتثبيت برامج تشغيل إنفيديا.

 

طريقة تثبيت تعريفات إنفيديا لتشغيل بطاقات Nvidia GeForce على الكمبيوتر 4

1. التحقق من تثبيت بطاقة الرسوميات

أثناء استعدادك لتثبيت برنامج تشغيل بطاقة رسوميات إنفيديا، ستحتاج إلى التأكد من أن كل شيء جاهز للعمل. حتى لو كنت تعتقد أنك فعلت كل شيء بشكل صحيح، راجع هذه القائمة للتأكد:

  • هل بطاقة إنفيديا مثبتة بشكل آمن داخل الكيسة؟
  • هل تم تثبيت بطاقة الرسوميات بشكل كامل في مقبس PCI-E؟
  • هل قمت بتوصيل كابلات الطاقة إلى بطاقة إنفيديا بشكل صحيح؟

قبل أن تُفكّر في تثبيت تعريفات إنفيديا يجب عليك التأكد من أن جهاز الكمبيوتر خاصتك يمكنه التعرّف على البطاقة، وضمان تثبيتها بشكل صحيح هي الخطوة الأولى نحو النجاح.

 

طريقة تثبيت تعريفات إنفيديا لتشغيل بطاقات Nvidia GeForce على الكمبيوتر 2

 

2. تأكّد من توصيل الشاشة ببطاقة الرسوميات

 

قد يبدو هذا الأمر غريبًا، لكن في كثير من الأحيان بسبب إثارة الحصول على بطاقة رسوميات جديدة، من السهل أن تنسى توصيل شاشتك بشكل صحيح.

 

تأتي معظم اللوحات الأم مع منفذ HDMI، الذي يسمح لك باستخدام فيديو وحدة المعالجة المركزية خاصتك إذا كانت تدعم هذه الميزة. مع ذلك، لا يقوم منفذ اللوحة الأم بإخراج الفيديو من بطاقة الرسوميات، لذا إن لم تكن متأكدًا من اتصال الشاشة بأحد المنافذ على بطاقة رسوميات إنفيديا الخاصة بك، لن تحصل على أي من مزاياها.

 

طريقة تثبيت تعريفات إنفيديا لتشغيل بطاقات Nvidia GeForce على الكمبيوتر 3

 

3. قم بإزالة أي برامج تشغيل رسوميات تم تثبيتها مسبقًا

 

هذه الخطوة ليست حيوية كما كانت في السابق، لكنها لا تزال فكرة جيدة رغم ذلك. يُمكنك استخدام أداة Display Driver Uninstaller من Guru3D لإزالة أي برامج تشغيل لبطاقة الرسوميات تم تثبيتها مسبقًا على الكمبيوتر.

 

تضمن هذه العملية عدم تعارض أي من الملفات القديمة مع تثبيت تعريفات إنفيديا الجديدة.

 

 

طريقة تثبيت تعريفات إنفيديا

 

بمجرد الانتهاء من القائمة بالأعلى، أنت جاهز الآن لتثبيت برامج تشغيل إنفيديا، وهي عملية واضحة ومباشرة طالما كنت حريصًا على اتخاذ الخيارات الصحيحة.

 

للبدء، توجه إلى صفحة تنزيل تعريفات إنفيديا التي ستجد فيها سلسلة من القوائم المنسدلة التي تتيح لك إدخال موديل البطاقة التي لديك. وهي كالتالي:

 

نوع المنتج: إذا كنت قد اشتريت بطاقة رسوميات للألعاب أو الاستخدام العام، فستكون GeForce في كثير من الأحيان.

 

إصدار المنتج: إذا كنت قد اشتريت بطاقة تم تصنيعها مؤخرًا، من المحتمل أن تكون هذه هي GeForce 10 Series أو GeForce 16 Series أو GeForce RTX 20 Series.

 

وإذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر محمول (لابتوب)، تأكّد من تحديد الخيار الذي يحتوي على Notebooks بعد ذلك.

 

المنتج: هنا سوف تُحدد الموديل الفعلي لبطاقة الرسوميات الخاصة بك.

 

نظام التشغيل: هنا سوف تُدخل نظام التشغيل الذي تستخدمه على جهاز الكمبيوتر خاصتك.

 

نوع تعريفات ويندوز Windows Driver Type: نوصي باختيار Standard هنا. بمجرد تثبيت برنامج GeForce Experience إلى جانب التعريفات الخاصة بك، سيتم تحديثه تلقائيًا إلى DCH إذا كان هذا هو النوع الذي تحتاجه.

 

نوع التحميل: ستحتاج إلى Game Ready Driver.

 

بمجرد إدخالك هذه الخيارات، انقر فوق “بحث” وسيتم نقلك إلى الصفحة المناسبة. من هنا، انقر فوق “تنزيل” ثم قم بعمل تثبيت تعريفات إنفيديا.

 

سيتم تثبيت برامج تشغيل إنفيديا وبرنامج GeForce Experience تلقائيًا، وتثبيت برامج التشغيل الخاصة بك دون الحاجة إلى التعامل مع القوائم المنسدلة.