كيف يعمل تطبيق IGTV الجديد من فيسبوك المنافس لمنصة يوتيوب؟

257

أعلن تطبيق إنستجرام عن خدمة جديدة وضعته في منافسة مباشرة مع موقع يوتيوب، فقد أعلنت في حدث مبهر بسان فرانسيسكو عن سماحها للمستخدمين بتحميل مقاطع فيديو طويلة تصل مدتها إلى ساعة كاملة مقارنة بالحد الأدنى من التطبيق الذي لم يكن إلا دقيقة. أطلقت المنصة تطبيق IGTV والتي يُمكن الوصول إليها من خلال زر بالشاشة الرئيسية على إنستجرام، بالإضافة إلى وجود تطبيق مستقل.

 

كيف يعمل تطبيق IGTV؟

 

 

يُتيح تطبيق IGTV لأي مستخدم أن يكون مبدعًا وليس فقط المشاهير الكبار، سيتمكن المستخدمون من تحميل مقاطع فيديو رئيسية عبر تطبيق إنستجرام أو الويب، سيتمكن الجميع باستثناء الحسابات الصغيرة والجديدة من تحميل مقاطع فيديو لمدى ساعة على الفور مع توسيع الخيار ليشمل الجميع في النهاية.

 

 

سيُتاح تطبيق IGTV عالميًا عبر منصتي أندرويد وiOS بداية من الآن وكذلك كميزة في تطبيق إنستجرام من خلال زر على شكل تلفاز أعلى قسم “القصص” وسيتمكن الأشخاص من التمرير عبر مجموعة من مقاطع الفيديو الطويلة أو التمرير السريع للانتقال إلى علامة التبويب “تصفح” لمقاطع الفيديو الموصى بها شخصيًا ومقاطع الفيديو الشائعة والمتابعين من منشئي المحتوى وسيتم تنبيه المستخدمين بإشعارات إلى المحتوى الجديد.

 

تطبيق إنستجرام يعلن الحرب على يوتيوب!

 

سيتيم تطبيق IGTV كذلك تطوير قنوات كاملة مع مقاطع فيديو مختلفة والتي يُمكن للأشخاص الاشتراك فيها، وسيتمكن منشئو المحتوى من وضع روابط في وصف مقاطع الفيديو التابعة لهم لزيادة عدد الزيارات إلى مكان آخر.

 

ليس هناك إعلانات في تطبيق IGTV . . . حتى الآن!

 

 

أكد كيفن ستروم، الرئيس التنفيذي لإنستجرام عن إتاحة التطبيق بدون إعلانات، لكن هناك مكانًا متاحًا للإعلانات بالتأكيد، فكلما كان منشؤوا المحتوى مستمرين في نشر المقاطع فلابد من توفير وسيلة لتحقيق الدخل منها في المستقبل. فخدمة IGTV غير ملزمة بالدفع مقابل أي محتوى ينشره أي مستخدم.

 

 

تطورت منصة إنستجرام كثيرًا إلى أبعد من البساطة في تصفية الصور ومشاركتها، فعندما تم إطلاقه لم تكم شبكات الجوال والشاشات والكاميرات جاهزة للفيديو ولم يكن المستخدمون كذلك، لكن مع اقتراب الكثير من الإنترنت وتجاهل التلفاز أصبح إنستجرام منصة مرئية يتابعها الملايين، قد يمتلك يوتيوب نطاقًا أوسع في المحتوى لكن بالنسبة إلى تنظيم المحتوى قد يكون تطبيق إنستجرام هو المكان الموثوق بمشاهدة المحتوى المرئي.