شياومي ستكشف عن Redmi Note 2 في الخامس عشر من كانون الثاني/يناير

تستعد شركة شياومي لعقد حدث لها في الخامس عشر من الشهر الحالي والذي أشارت العديد من التقارير والشائعات إلى أنه قد يشهد إطلاق هاتف Mi5 أو Mi4 لكن هذا الأمر قد لا يكون صحيحاً تماماً، فقد قامت إحدى المتاجر المعروفة في بيع الأجهزة الصينية بإضافة هاتف Xiaomi Redmi Note 2 إلى قائمة الهواتف، وهو خليفة الإصدار الأول Redmi Note، و قد زودنا هذا الموقع بمعلومات مهمة حول مواصفات الهاردوير الخاصة بهذا الهاتف.

 

من المفترض أن يتمتع Redmi Note 2 بتصميم مشابه لهاتف الشركة الحالي Mi4 (كما هو واضح في الصورة أدناه التي تظهر كلا الهاتفين بجانب بعضهما)، لكن ما يتمتع به هذا الهاتف هو المظهر الأنيق والذي يعد أكثر أناقة وجاذبية من Redmi Note.

 

 

بالنسبة للهاردوير يعتقد أن هذا الهاتف سيتمتع بشاشة بحجم 5.7 بوصة بدقة 1080p بدلاً من 5.5 بوصة بدقة 720p التي كانت موجودة في الإصدار السابق، كما سوف يمتلك معالجاً من نوع Qualcomm Snapdragon 615 1,5 جيجاهرتز ثماني النوى بذاكرة وصول عشوائي 2 جيجابايت ووحدة معالجة رسوميات من نوع Adreno 306 وسعة تخزين تتراوح بين 16-32 جيجابايت، وإضافة لذلك سيتمتع بكاميرتين خلفية 13 ميغابكسل وأمامية 5 ميغابكسل.

 

ليس هذا فحسب، بل سيتمتع Redmi Note 2 ببطارية 3600 ميلي أمبير وسوف يعمل بنظام أندرويد كيت كات 4.4، كما سيدعم الحزمة الرباعية GSM والحزمة الرباعية WCDMA إلى جانب LTE FDD على حزم 1800/2100/2600 ميغاهرتز إضافة إلى بطاقتي SIM.

 

من الجدير بالذكر أيضاً أن توقيت إضافة هذا الجهاز إلى القائمة يزيد من احتمال ظهوره خلال الحدث الصحفي في الأسبوع القادم، ويبلغ سعر هذا الهاتف 249$ للمشترين العالميين مما يعني أنه قد يكون أرخص قليلاً في الصين.