شياومي تعلن عن هاتف Redmi Note 2 بمواصفات الكبار وسعر 125 دولار فقط

ألقت شياومي اليوم قنبلة قد تغير المشهد الموجود حالياً على ساحة الهواتف جيدة الإمكانيات والتي تتوفر بسعر مناسب للجميع، حيث كشفت الشركة النقاب عن هاتفها الذكي الجديد Xiaomi Redmi Note 2، والذي يتوفر بسعر ؤخيص للغاية يبلغ 125 دولار فقط. وعلاوة على ذلك، فإن الهاتف يعمل بأقوى معالجات ميديا تك، وهي رقاقة Helio X10 والتي تجدها في هواتف قد تكلفك أضعاف هذا السعر.

 

ويتميز هاتف Xiaomi Redmi Note 2 يحملها سمات تصميم شياومي مع العديد من الألوان المختلفة، وسوف يبلغ حجم شاشته 5.5 انش، وسوف يتاح في نسختين الأولى بسعة 16 جيجا بايت، والثانية بسعة 32 جيجا بايت – وكلا النسختين يدعمان بطاقات الذاكرة MicroSD.

 

وفيما يتعلق ببقية مواصفات Xiaomi Redmi Note 2 المذهلة، فنجد نسخة الأندرويد 5.0 لولي بوب، وواجهة المستخدم MIUI 7، فضلاً عن شاشته التي تتمتع بدقة 1080 * 1920 بيكسل، وكما ذكرنا معالج Helio X10 ثماني النواة بتردد 2 جيجا هرتز لنسخة 16 جيجا، وتردد 2.2 جيجا هرتز لنسخة 32 جيجا بايت.

 

كما يحمل الهاتف بين طياته ذاكرة عشوائية بقوة 2 جيجا بايت، وبطارية بسعة 3060 ملي أمبير، وكاميرا أساسية بدقة 13 ميجا بيكسل مع تقنية AF، وكاميرا ثانوية بدقة 5 ميجا بيكسل. هذا وسوف يتاح الهاتف بعد وقت قصير، حيث ستبدأ طلبات الهاتف من يوم 16 أغسطس في الصين. ولكن لسوء الحظ، فسوف يُباع الهاتف في الصين فقط في البداية، ولكننا نتوقع أن تقوم شياومي بإطلاقه بعد ذلك في أسواق أخرى حول العالم، ولاسيما وأن الشركة تحاول التوسع بشكل أكبر في أسواق مختلفة.