شعار فيسبوك جديد وتصميم يشير إلى كونها الشركة الأم لبعض التطبيقات

في الخمس عشرة سنة الماضية منذ إنشاء موقع فيسبوك، شهدت المنصة بعض التغييرات في التصميم، فقد كان الهداف واضحًا، فلم يكن الأمر مجرد تطبيق أو شركة وإنما كان السعي وراء جعل العالم أكثر انفتاحًا وتواصلًا.

 

قدمت منصة فيسبوك اليوم  شعار فيسبوك جديد ضمن حملة إعادة تصميم تجارية تشمل العديد من منتجات الشركة مثل مجموعة من التصميمات لواجهات التطبيقات التي تقع تحت كنف فيسبوك ويتألق شعار فيسبوك الجديد في شكل لوحة لونية متعاطفة تجمع ما بين ألوان العديد من التطبيقات، فمثلًا اللون الوردي من إنستجرام والأخضر من واتس آب، وستخبرك التطبيقات فيسبوك وإنستجرام الآن أنهما تابعين لمنصة فيسبوك.

 

اقرأ أيضًا >>  علميًا: استخدام شبكة فيسبوك الاجتماعية يزيد اكتئاب المستخدمين

 

 

يقول أنطونيو لوسيو، كبير مسؤولي التسويق في فيسبوك:

 

“تم تصميم العلامة التجارية الجديدة من أجل تعزيز الوضوح ومعرفة الشركات التي تقف وراء التطبيقات التي يستخدموها”.

 

يتناول منشور آخر محور التصميم وظهور شعار فيسبوك جديد بمزيد من التفاصيل وذلك بالحديث عن التايبوغرافي والزوايا الدائرية والتتبع لإنشاء تمييز بصري بين الشركة والتطبيق.

 

اقرأ أيضًا >>  فيسبوك تفكر في إخفاء عدد الإعجابات كجزء من اختبار جديد

 

كل هذه التعديلات تضيف ما يصل إلى واحد من الوجبات السريعة والواضحة، فهي شبكة اجتماعية تتحكم في الكثير من نواح حياتك من واتس آب وماسنجر وإنستجرام وثريدز وأوكولس وبورتال وورك بليس، وإن حاولت الشركة الخروج من مأزق ليبرا الحالي فسيكون لديها عملة رقمية مشفرة تتحكم بك من خلالها بشكل أو بآخر.

 

من المفترض أن يتم استخدام الشعار الجديد في الأسابيع القادمة ضمن منتجات فيسبوك ومواد التسويق، مع إضافة كلمة “From Facebook” التي أشيع أنها ستظهر منذ بضعة أشهر، ويبدو أننا سنرى شعارًا جديدًا بديلًا عن الكلمة ذات اللون الأزرق في مقدمة التطبيقات التابعة لفيسبوك وبالصفحات الرئيسية للموقع.