شعارات مايكروسوفت أوفيس الجديدة تُظهر لمحة مختلفة عن المستقبل

1٬032

كانت مايكروسوفت واحدة من رواد الاتجاه الحالي للتصميمات المُسطحة ولكنها في الآونة الأخيرة تطورت أكثر لإظهار جماليات التصميمات ثلاثية الأبعاد. خلال العام الماضي، كشفت شركة مايكروسوفت النقاب عن نهجها الجديد والذي أطلق عليه اسم “التصميم الناعم” والذي أضاف عمقًا وإضاءة وحركة وأناقة أكثر.

 

يبدو أن هذا التحول في التصميمات في طريقه إلى ويندوز، فقد توغل في تصميمات حزمة مايكروسوفت أوفيس بطريقة كبيرة، والآن يُمكننا الترحيب بشعارات مايكروسوفت أوفيس الجديدة.

 

 

وإذا لم تنتبه إلى تصميم الشعارات القديمة، فيُمكنك النظر بتمعن بين السابقة والتالية:

 

 

لا أعتقد أن الأمر مجرد تجديد، بالنظر إلى بعض عمليات إعادة التصميم الكارثية والمشكوك بها والتي رأيناها من قبل.

 

في رسالة من المصمم الرئيسي جون فريدمان، نوهت شركة مايكروسوفت أن العالم قد تغير كثيرًا منذ 2013 وهي المرة الأخيرة التي قامت فيها الشركة بتصميم شعاراتها، وفي ذلك الوقت كانت صور السيلفي والرموز التعبيرية مفاهيم جديدة وبدأ الذكاء الاصطناعي كذلك يضع بصمته وكان لا يزال هناك تفضيل لتخزين الملفات محليًا بدلًا من الخدمات السحابية.

 

تعكس الشعارات الجديدة عصرية أكثر، فالمبادىء الرئيسية واضحة تمامًا في التصميم، ويتم وضع طبقات التصميم بطريقة تسمح لهم بفصل الحروف والرمز المرافق له، مما يمنحك إحساسًا بالعمق.

 

 

من المتوقع أن تظهر الشعارات الجديدة في التطبيقات خلال الأشهر القادمة، ويُلاحظ أن هذه الخطوة بداية خطوات قادمة لتحديث جميع شعارات الخدمات والتطبيقات والبرامج الخاصة بشركة مايكروسوفت التي لطالما كانت تصميماتها غير متناسقة، ونأمل أن يكون هذا وقت التغيير الكلي.