شركة TuSimple: يونيكورن جديد في قطاع الشاحنات ذاتية القيادة

شركة TuSimple – 

تهدف إحدى شركات تصنيع الشاحنات ذاتية القيادة إلى تطوير أول أسطول نقل للشاحنات المستقلة، وقد وصلت الشركة إلى حالة اليونيكورون أمس، حيث قامت شركة TuSimple بجمع مبلغ 95 مليون دولار من التمويل الفئة D والآن تم تقييمها بقيمة المليار دولار وذلك وفقًا لإعلان الشركة التي يقع مقرها في بكين.

 

سيذهب التمويل الإضافي إلى بناء أسطول TuSimple المتنامي من الشاحنات ذاتية القيادة وتهدف إلى الحصول على أكثر من 50 شاحنة بحلول شهر يونيو القادم، مما يجعلها أكبر شركة نقل للشاحنات المستقلة بالعالم، وقد قادت شركة سينا -الشركة الأم للشركة الصينية ويبو- جولة التمويل.

 

اقرأ أيضًا >> انفوجرافيك: أبسط مكونات السيارات ذاتية القيادة وفائدة كل منها

 

يقول كولين تشي، نائب المدير العام للاستثمارات بشركة سينا في بيان له:

 

“تصل شركة TuSimple دائمًا إلى أهدافها قبل الموعد المحدد لها ونحن على ثقة كاملة أنهم مستعدون لتقديم أولى الشاحنات التجارية ذاتية القيادة”.

 

في الوقت الحالي، تقوم شركة TuSimple بتسليم ما بين 3 إلى 5 شحنات في ولاية أريزونا يوميًا، وسوف تقوم بتوسعة طرقها التجارية في تكساس هذا العام، ولكل شاحنة أنظمتها وهندستها الخاصة وسائق بشري يتابع عملها في أوقات العمل.

هناك اختلاف لشاحنات TuSimple عن غيرها من الشاحنات ذاتية القيادة  الأخرى، فالشاحنات الأخرى تحاول نقل الشحنات إلى مراكز توزيع ضخمة خارج نطاق المدن على الطرق السريعة، أما عن شاحنات TuSimple فإنها تنقل الشحنات من المستودعات إلى المخازن كما تفعل الشاحنات العادية وهذه الاستراتيجية معقدة نوعًا ما وهو ما يتطلب القيادة المحلية.

 

اقرأ أيضًا >> فورد تختبر تواصل السيارات ذاتية القيادة عن طريق الضوء

 

أما عن المنافسين الكبار للشركة مثل تسلا ووايمو، فلم ينتهج أي منهما طرقًا تجارية بعد، لذا فشركة TuSimple تمتلك أفضلية عليهم وكذلك تمتلك مدى رؤية يصل إلى 1000 متر وكاميرا بزاوية 360 درجة، مما يجعلهم الأنظمة الأكثر تطورًا في قطاع تصنيع الشاحنات ذاتية القيادة حول العالم.