شركة Raytheon تسلم أول العربات المضادة للطائرات بدون طيار

 

قامت شركة Raytheon بتسليم أولى العربات المضادة للطائرات بدون طيار إلى سلاح الجو الأمريكي، بعد عام واحد فقط من طرحها لفكرة هذه التقنية، وهي عبارة عن نظام ليزر عالي الطاقة مثبت على مركبة صغيرة مناسبة لجميع التضاريس.

 

يستخدم نظام الليزر مستشعرات بصرية وكهربائية تعمل بالأشعة تحت الحمراء للكشف عن الطائرات بدون طيار وتعقبها، وبعد أن يتعرض النظام على الطائرات غير المرغوب بها، فإنه يواجهها بالليزر في عملة تستغرق بضع ثوان.

 

 

تقول شركة Raytheon أن النظام يمكنه أن يستمد الطاقة من منفذ قياسي بقدرة 220 فولت ويمكنه توصيل العشرات من طلقات الليزر في شحنة واحدة، كما يُمكن توصيله بمولد إذا احتاج الأمر ليكون مستعدًا لأطول فترة ممكنة.

 

اقرأ أيضًا >>  طائرات Wing بدون طيار من ألفابت تبدأ عمليات التسليم الأولى لها

 

تلقى سلاح الجو الأمريكي النظام المضاد للطائرات بدون طيار في وقت سابق من هذا الشهر، وسوف يتم اختباره لمدة عام، كما سيتم تدريب المشغلين على كيفية استخدام النظام مع اختبار مدى فعاليته في ظروف العالم الحقيقي، ويتوقع استخدام النظام لمنع أي طائرات بدون طيار من جمع المعلومات العسكرية أو إسقاط أنظمة جوية بدون طيار.

 

اقرأ أيضًا >>  طائرات بدون طيار تحمل القنابل في الجيش الروسي

 

يقول رئيس شركة Raytheon، روي أزيفيدو:

 

“منذ خمس سنوات، كانت الناس قلقة من تهديدات الطائرات بدون طيار، ونسمع الآن عن هجمات ومهمات انتحارية باستخدام هذه الطائرات، لذا كان لابد من تطوير نظام يستطيع ردع هذه الطائرات وقامت شركتنا بذلك في أقل من 24 شهرًا”.