شركة BYD تُقدم أطول حافلة كهربائية في العالم

 

قدمت شركة BYD المهتمة بتصنيع السيارات حافلة ذات مفصل ثنائي بطول 88.5 قدمًا (أي 27 مترًا) والتي صنفت كأطول حافلة كهربائية نقية في العالم.

 

قدمت الشركة الحافلة K12A في مقرها الرئيسي في شنتشن وتبلغ سعة الركاب في الحافلة هذه حوالي 250 شخصًا ويمكنها أن تصل سرعتها القصوى إلى 70 كم/ساعة (حوالي 44 ميلًا في الساعة) ويُمكنها أن تصل إلى حوالي 186 ميلًا في شحنة واحدة.

 

اقرأ أيضًا >> اشتعال النيران في شاحنة كهربائية من تطوير أكبر الشركات الصينية

 

تدعي شركة BYD أن الحافلة الكهربائية الأطول في العالم K12A تعمل بنظام الدفع الرباعي ويُمكنك التبديل بين خاصية الدفع الرباعي أو الدفع الأمامي بطريقة سهلة لتلبية متطلبات التضاريس المختلفة مع تقليل الاستهلاك الكلي للطاقةف ي السيارة.

 

أعلنت BYD عن إطلاقها هذه الحافلة عبر حسابها في شبكة فيسبوك الاجتماعية اليوم مما أثار تساؤلات من البعض حول طرح مثل هذه الحافلة الضخمة في أول أبريل والذي قد يعتبره البعض كذبة
أبريل، لكن الأمر يبدو أن المنتج صحيحًا.

 

 

أشارت شركة BYD إلى أن الحافلة قد تم تطويرها لنظام النقل السريع للحافلات في كولومبيا إلى جانب أنظمة BRT العالمية الأخرى، وتتطلع الشركة بهذا المنتج إلى وضع علامة بارزة لطول الحافلة الكهربائية عندما تصل إلى الطرق الكولومبية، وبدأ انتشار الحافلات الكهربائية كثيرًا حول العالم.

 

اقرأ أيضًا >> سيارة بينينفارينا باتيستا الكهربائية أسرع من سيارات فورمولا 1

 

في عام 2017، تعهدت 12 مدينة رئيسية بشراء حافلات تعمل بالكهرباء فقط بحلول عام 2025 بما في ذلك لوس أنجلوس التي طلبت عدد 60 حافلة من شركة BYD تعمل بالكهرباء بالكامل في عام نفسه ونرى مدنًا أصغر كذلك تقدم المزيد من الحافلات الكهربائية طوال الوقت.

 

تعد الصين هي الملك بلا منازع للحافلات الكهربائية وتشير التقديرات إلى أن 99% من الحافلات الكهربائية في العالم تتواجد في الصين، وتؤثر بشكل ملحوظ على إجمالي الطلب العالمي للنفط مما سيؤثر بشكل ما على السيارات الكهربائية في هذه المرحلة.