شركة هواوي تبدأ عمليات تطوير شبكات الجيل الخامس في المملكة المتحدة

بعد الحصار التجاري الكبير على شركة هواوي مؤخرًا، ستبدأ شركة هواوي في تطوير شبكات الجيل الخامس لجميع مزودي خدمات الهواتف المحمولة الأربعة في المملكة المتحدة، على الرغم من أن الحكومة لم تؤكد بعد ما إذا كان سيتم السامح للشركة الصينية ببناء الجيل التالي من البنية التحتية اللاسلكية.

 

تشارك هواوي بالفعل في بناء شبكات 5G في ست مدن من المدن السبع الموجودة في المملكة المتحدة وبدأت مع فودافون عملها، كما أنها بدأت في إنشاء مئات مواقع شبكات الجيل الخامس لشركة EE واستطاعت الحصول على عقود ببناء الشبكات من الجيل الخامس للشركات ثري وأو تو عندما تكون مستعدة.

 

اقرأ أيضًا >>  انتل تبتعد عن سوق شبكات 5G نسبيًا، فما السبب؟

 

يعد قرار استخدام هواوي للأجزاء غير الأساسية من شبكاتها –خاصة أنظمة الراديو التي تسمح بالاتصال اللاسلكي- مقامرة لمزودي خدمات الاتصالات في المملكة المتحدة وقد يتم تركهم لحساب التكلفة إذا كانت الحكومة تحظر الشركة الصينية من أي تدخل في الشبكات من الجيل الخامس.

 

لكن المسؤولون يشعرون بالقلق إزاء استبعاد شركة هواوي، فهي إحدى الشركات القليلة التي يُمكنها توفير تقنية لاسلكية للجيل القادم من الشبكات، وهذا سيكون له الأثر الكبير على مستقبل البنية التحتية في المملكة المتحدة، والدليل على ذلك ما حدث في ديسمبر الماضي من توقف لشبكات الجيل الرابع لدى شركة O2 التي تعتمد على الشركة السويدية غريكسون في توفير الخدمة.

 

اقرأ أيضًا >> كيف ستغير شبكات  5G من حياتنا اليومية إلى الأفضل؟

 

على الصعيد العالمي، وقّعت الشركة عقودًا للمساعدة في بناء 50 شبكة من الشبكات للجيل الخامس والتي يبلغ عدد محطاتها حوالي 150 ألف محطة أساسية، وقد أتاح الرئيس ترامب في الأيام الأخيرة استكمال تعاملات الشركات الأمريكية مع شركة هواوي.