شركة لوتس تنوي إطلاق سيارة كهربائية بسعر 2.5 مليون دولار

1٬082

استطاعت شركة لوتس دخول مجال صناعة السيارات الكهربائية مؤخرًا ولن تكون الشركة البريطانية الوحيدة التي تتجه إلى تصنيع هذا النوع من السيارات، فبالتأكيد سيكون هناك موجة منافسة لها، لكن المصادر الخاصة لموقع أوتوكار زعمت أن أول سيارة كهربائية من طراز لوتس ستكون بقوة 1000 حصان.

 

من المتوقع أن تتكلف هذه السيارة 2 مليون جنيه استرليني أي ما يقرب من 2.5 مليون دولار أمريكي وهذا ما يضعها في مانفسة مع سيارات مذهلة مثل فيراري بوجاتي تشيرون وماكلارين بي وان، وتستهدف التصميمات الحالية فئة المستخدمين الرياضيين.

 

خلال التقرير، تزعم المنصة أن السيارة ستحمل الاسم الرمزي أوميجا Omega والتي يخططون لها منافسة عمالقة السيارات الفاخرة، وبالطبع لابد من توافر مميزات مبهرة كي تتناسب مع هذا السعر الغالي جدًا.

 

لن تكون المحركات الكهربائية كافية لتقديم سيارة بتقنية جديدة، ولكن ربما هناك تطور كبير في بطارية الجيل التالي لتحسين كثافة الطاقة وتقليل كمية الخلايا اللازمة، وهذا قد يساعد في الحفاظ على وزن السيارة.

 

من الجدير بالذكر أن شركة لوتس كانت لها بصمتها في تطوير السيارات الكهربائية وذلك من خلال شراكتها التصنيعية مع شركة تسلا ولكنها لم تفعل الكثير تحت علامتها التجارية الخاصة منذ أن سقطت خلال العقد الماضي، لكنها استفاقت مؤخرًا لتُدرك ما بقي وتسرع جهودها.

 

من المتوقع أن يتم إنتاج الطراز الجديد بعدد محدد وسيكون الأسرع والأغلى ثمنًا في تاريخ الشركة الذي يصل إلى 70 عامًا.

 

المزيد من المواضيع التقنية