شركة سامسونج تتيح مساعد بيكسباي لمطوري أجهزة وتطبيقات الطرف الثالث

30

ستبدأ شركة سامسونج في السماح لمطوري التطبيقات بإضافة مساعدها الذكي بيكسباي وستقوم شركات الأجهزة ببناء مساعدات صوتية في منتجاتها كذلك.

 

في العام ونصف الماضيين منذ إطلاق مساعد بيكسباي، جلبت شركة سامسونج مساعد بيكسباي إلى الهواتف والثلاجات وأجهزة التلفاز وغير ذلك الكثير، ولكنها كانت ضمن أجهزة الشركة نفسها ولم تسمح لشركات أخرى بذلك، لكنها ومن اليوم ستسمح للشركات الأخرى بناء أجهزتها الخاصة إما كبديل لمساعد أليكسا أو مساعد جوجل أو كخيار إضافي للمستخدمين الذين يرغبون في التعامل مع نظام بيئي كامل لشركة سامسونج.

 

قد يكون لدى المُستهلكين سبب إضافي لاحتضان مساعد بيكسباي في المستقبل، وذلك نظرًا لأن مطوري الطرف الثالث سيبدؤون في إنشاء خدمات يتم توصيلها بها، وليس من الواضح كيف سيبدو ذلك الأمر، وقد عرضت شركة سامسونج عرضًا باستخدام مساعد بيكسباي الذي يستخدم الواجهات المختلفة لحجز إقامة في فندق، لكن سامسونج قد وعدت بإتاحة بيكسباي للمطورين كي يتمكن المطورين من القيام بأي شيء توفره شركة سامسونج في أجهزتها بمساعدة بيكسباي.

 

كما تخطط شركة سامسونج لإطلاق مساعد بيكسباي بعدة لغات جديدة في الأشهر القادمة، بما في ذلك الألمانية والإيطالية والفرنسية وسيتم إطلاق الأسبانية كذلك والإنجليزية الموجهة لمستخدمي المملكة المتحدة وهاتان اللغتان متاحتان لكن مع مستخدمي الولايات المتحدة فقط.

 

تتحرك شركة سامسونج بسرعة أكبر من شركة أبل لبناء ما تستطيع بيكسباي القيام به وذلك من خلال منح الوصول العميق إلى أطراف ثالثة، وليس من الواضح كيفية توزيع ميزات بيكسباي التابعة لأي طرق ثالث أو كيفية ضمانها بفعالية وأمان، ولكن إن نجحت في ذلك فستبدأ سامسونج في البحث عن الكثير من مساعد أليكسا الذي يتضمن 50 ألف مهارة لأجهزة الطرف الثالث.