شركة جوجل تعمل على تسهيل إقتران سماعات البلوتوث مع جميع أجهزة أندرويد

1٬052

لعلك لاحظت تطور سماعات البلوتوث حاليًا وتميزها عما كانت عليه سابقًا، لكنها لا تزال السماعات تواجه صعوبة في الاقتران بأجهزة متعددة، حيث يُسمح لعدد قليل جدًا من سماعات الرأس بإقران أجهزة متعددة وحتى ذلك الحين، لا يزال عليك متابعة عملية الاقتران مع كل جهاز جديد.

 

من الجدير بالذكر أن شركة أبل هي الشركة الوحيدة التي بسّطت عملية إقران سماعاتها بأجهزة متعددة، حيث يُمكنك وصل سماعات البلوتوث عن طريق شريحة W1 بمعرف أبل Apple ID الخاص بك وستسمح لها بالعمل تلقائيًا عبر أجهزة أبل الخاصة بك، وعلى ما يبدو أن شركة جوجل أرادت استعارة هذه الميزة من شركة أبل وبدأت تنفيذ هذه الميزة المماثلة على هواتف أندرويد جميعًا وستتبعها أجهزة كروم بوك قريبًا.

 

وفقًا لشركة جوجل، سيتم ربط الملحقات التي طبقت بروتوكول “الاقتران السريع” التابع للشركة بحسابك وستكون قادرًا على إقران السماعة مع أجهزتك الحالية التي تعمل بنظام أندرويد 6.0 وما بعدها وسيتوافر كذلك الدعم لأجهزة كروم بوك في عام 2019.

 

لا تزال أجهزة الاقتران السريع نادرة إلى حدا ما، ولكن من الطبيعي أن تعلن جوجل عملها على بروتوكولات لاستيعاب أكبر عدد من سماعات الرأس بما في ذلك Jaybird وAnker  وBose على وجه الخصوص.

 

بالطبع، لن تحل قدرات الإقتران الجديدة جميع مشاكل البلوتوث، فلن تتمكن من مزامنة السماعات مع حاسوبك الشخصي أو جهاز ماك، واعتقد أن هناك الكثير ممن يريدون مزامنة سماعات الرأس بين الحواسب وهواتف أندرويد المتعددة، وليس هاتفًا واحدًا.