شركة جوجل تسهل عملية مسح سجل البحث كاملًا

23

تُخزن شركة جوجل سجلًا سجلًا بكل ما تبحث عنه على موقع جوجل إذا كان لديك حسابًا بالموقع، ويُمكنك مسح سجل البحث المحلي لديك كاملًا من خلال المتصفح لكن لا يُمكنك مسح ما تم تخزينه على خوادم جوجل.

 

يُمكنك الوصول بسهولة إلى كل عملية بحث قمت بها في أي يوم خلال سجل البحث لكن جوجل بدأت حذف سجل البحث من اليوم. من الآن، يُمكنك مراجعة أو حذف سجل البحث خلال محرك البحث نفسه، ولن يتم وضع أزرار التحكم في الخصوصية في الإعدادات بعد الآن. كما ان الشركة قررت وضع خيارات تعطيل تخصيص الإعلانات أو حتى منع المواقع من حفظ نشاطك لديهم، وبهذا التصميم الجديد والخيارات الرائعة هذه سيكون لديك تحكم أقوى من ذي قبل في حسابك في جوجل.

 

 

تُجري شركة جوجل هذه التغييرات في البحث خلال الحواسب المكتبية والويب عبر الموبايل مع وعود بتحديثات لمنصات أندرويد وiOS في الأسابيع المقبلة. تُخطط شركة جوجل لتوسيع هذه التغييرات إلى خدمات الشركة الأخرى مثل الخرائط في العام المقبل في محاولة منها لإصلاح جميع عناصر التحكم في الخصوصية بجميع خدمات الشركة المتعلقة بالمستخدم.

 

تأتي عناصر التحكم الجديدة في الخصوصية في وقت يزداد التركيز فيه على الشركات التقنية العملاقة لحماية خصوصية المستخدمين، فقد واجهت منصة فيسبوك فضيحة كبيرة هذا العام وتواجه جوجل نفسها ضغوطًا متزايدة من الكونجرس الأمريكي بسبب عيب آخر في خصوصية جوجل بلس والذي دعى إلى توقف خدماتها.