شركة تسلا تنوي الحصول على شركة ألمانية للتصنيع الآلي

 

أعلنت شركة تسلا الثلاثاء الماضي أنها ستحصل على شركة “جروهمان” Grohmann الألمانية، وهي شركة ألمانية للتصنيع الآلي، وقد أقرّت شروطاً الصفقة، والتي تخضع لموافقة الجهات الرقابية الألمانية، لكن لم يكشف عنها بعد.

 

طبقاً لشركة تسلا، فإن تسارع مستقبل الطاقة المستدامة، ممكن فقط في المصانع الكبيرة، حيث يسمحون لنا بتصنيع منتجات عالية الجودة مع مقياس اقتصادي، مما يجعلها تأتي بأسعار معقولة، ومتاحة للجميع، مصانعنا في غاية الأهمية، والذي نعتقد أنهم يستحقون قدر أكبر من الأهمية من الناحية الهندسية أكثر منها على المنتج ذاته، في الأحجام العالية من الإنتاج، يصبح المصنع أكثر أهمية من المنتج نفسه، فلم يعد الأمر يقتصر على المنتج فقط، بل يتعلق الأمر أكثر بالمصنع.

 

بعد زيادة العائدات المستهدفة لدينا، والتي وصلت إلى 500,000 سيارة سنوياً بحلول عام 2018، بدأنا البحث عن أكثر المصانع الهندسية براعة في مجال نظم التصنيع الآلي.

 

تعد شركة جروهمان -بقيادة المؤسس والرئيس التنفيذي “كلاوس جروهمان”- واحدة من كبرى الشركات الرائدة على مستوى العالم في طرق التصنيع الآلي عالي الكفاءة، وهذه الصفقة سوف تجلب الخبرة القيادية لجروهمان، وفريقه ذو الخبرة الفريدة إلى الشركة، علاوة على ذلك، فإنه سيكون بمثابة قاعدة أولية للمقر الرئيسي لتسلا في ألمانيا للتصنيع الآلي، مع أماكن أخرى لشركة تسلا، فإننا نتوقع إضافة أكثر من 1,000 وظيفة في المهارت الفنية، والهندسية بألمانيا على مدى العامين المقبلين.

 

وارتفعت أسهم شركة تسلا ارتفاعاً طفيفاً قبل طرحها في السوق إلى 194$، ولذلك فإن تحسين القدرات التصنيعية قضية رئيسية بالنسبة لشركة تسلا طوال عام 2016.