شركة تسلا تحصل على 1.4 مليار دولار لبناء مصنع تسلا العملاق في الصين

بحسب ما ورد، حصلت شركة تسلا على أكثر من 1.4 مليار دولار في شكل قروض بنكية من بنوك صينية متعددة من أجل المساعدة في تمويل بناء مصنع تسلا الضخم الجديد في شنغهاي، وأفادت صحف كثيرة مثل رويترز وبلومبرج تأكيد هذا التمويل رسميًا.

 

سيتم توزيع القرض على مدار خمس سنوات وسيُستخدم في إنشاء المصنع الضخم الجديد والمساعدة في تمويل تأسيس شركة تسلا لتسهيل عملياتها داخل الصين.

 

اقرأ أيضًا >> شرطة دبي ستضم شاحنة Cybertruck من تسلا لأسطول سياراتها

 

أعلنت شركة تسلا عن خططها لبناء مصنعها في شنغهاي في يوليو 2018، وبعد ذلك فتحت طلبات الشراء المسبق لسياراتها النموذجية موديل 3 في البلاد، ومن المتوقع أن يكون صانع السيارات قادرًا على تقديم سيارات موديل 3 المدمجة في الداخل بسعر أقل قليلًا من الطرز المستوردة، وسيركز هذا المصنع على تزويد سيارات موديل 3 خصيصًا للسوق الصيني.

 

اقرأ أيضًا >>  سيارة تسلا cybertruck: بيك أب كهربائية بتصميم فريد قد يبدو مرعبًا

 

وقد بدأت شركة تسلا بالفعل في إنشاء المنشأة في شانغهاي في يناير وبدأت في إنتاج بعض المركبات، ولكن كما هو الحال مع مصانعها الضخمة الأخرى، يمكن للشركة توصيل أجزاء من المصنع عبر الإنترنت بينما تعمل على استكمال أجزاء أخرى من خط التصنيع العملاق.

 

بما في ذلك مصنع تسلا الأوروبي العملاق خارج برلين الذي أعلن عنه الرئيس التنفيذي لشركة تسلا إيلون ماسك في نوفمبر الماضي، وأصبح لدى الشركة الىن أربعة مصانع جغرافية متنوعة سواء تعمل أو قيد الإنشاء أو التطوير.

 

قد يعجبك ايضا