شركة تسلا تتوقف عن الترويج لسياراتها الذكية والمؤتمة بشكل كامل  

1٬055

سجلت شركة تسلا وعدًا قديمًا قد وعدته من قبل بعد تسجيلها لخيار “القيادة الكاملة الذاتية” لسياراتها في صفحة الطلب على موقع الشركة عبر الإنترنت.

 

أكد إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي للشركة، عبر تويتر أن هذا الخيار سيكون متاحًا بشكل مؤقت من خلال قائمة وسيؤدي ذلك إلى مغادرة القائمة السرية بسرعة ولن تعود إلى أن تصبح الشركة جاهزة لإطلاقها، واستمر ماسك في التأكيد على أن خيار القيادة الذاتية الكاملة قد تسبب في الكثير من الارتباك للعملاء لتبرير الاحتفاظ به، ولم تعلق الشركة على هذه المخاوف.

 

قبل ثلاث سنوات، زعم إيلون ماسك أن سيارات تسلا ذاتية القيادة ستكون جاهزة وقادرة على قيادة نفسها بالكامل دون أي تفاعل بشري بحلول عام 2017، ومنذ عامين اعلن ماسك أن كل سيارة تم صنعها ستكون مزودة بجميع التسهيلات لإتمام هذا الهدف.

 

أمضت شركة تسلا العديد من السنوات في الإعلان عن هذه الطفرة الكبيرة عبر موقعها الإلكتروني كإضافة سهلة لشراء سيارة جديدة وهو أمر يتطلب لضعة آلاف من الدولارات وقليلًا من الصبر.

 

لكن هذه الوعود ضعفت منذ ذلك الحين، وقد اعترف إيلون ماسك مؤخرًا بأن الشركة ستحتاج إلى ترقية السيارات الموجودة بالفعل على الطريق باستخدام أجهزة جديدة، وعلى وجه التحديد شريحة الواقع المعزز وذلك من أجل تزويدها بقدرات ذاتية كاملة.

 

غاب عن تسلا وعودها بإطلاق برنامج السيارات ذاتية القيادة لمدة سنة كاملة على الأقل مما خفض من ظهور القيادة الذاتية الكاملة بشكل عام وهذا ما أثار تساؤلات حول نهج الشركة تجاه أكبر أهدافها.

نأ