شركة أوبر تستأنف خدماتها في إمارة أبوظبي بعد توقف دام عامين

 

استأنفت شركة أوبر العالمية مسيرة أعمالها في إمارة أبوظبي بالإمارات العربية المتحدة وذلك بعد توقف دام عامين والذي يرجع إلى عام 2016 حيث علّقت الشركة خدماتها في أبوظبي بعد توقيف شرطة الإمارة لحوالي 50 سائق من شركة أوبر لمخالفتهم القواعد والسياسات الخاصة بالبلاد والتي أسفر عن حجز لحوالي 70 سيارة تعمل لدى الشركة.

 

معلومات مهمة عن شركتي اوبر وكريم . . تعرّف عليها!

 

أكد مدير عام النقل بسيارات الأجرة في إمارة أبوظبي حينها، محمد القمزي أن أوبر تعرض رحلات بسعر أقل من أسعار سيارات الليموزين المرخص لها العمل في الإمارة وهذا مخالف لقواعد الأنظمة.

 

وقد أكدت الشركة أن الاتفاقية التي أسفرت على استمرار تواجد خدمات أوبر داخل الإمارة كان من بينها السماح والتمكين للمواطنين وأبناء المواطنين من القيادة عبر التطبيق والدخول في حيز عمل الشركة باستخدام مركباتهم الخاصة وفقًا للضوابط والشروط.

 

في شهر أغسطس من عام 2016، لم تتوقف شركة أوبر وحدها بل توقفت خدمات شركة كريم كذلك والتي تعتبر من المنافسين الذين يقدمون نفس الخدمة وذلك لنفس الأسباب على أقل تقدير.

 

من الجدير بالذكر أن شركة أوبر قد بدأت كشركة نقل بري عالمية منذ عام 2010 وذلك لتقديم خدمات التوصيل حول العالم، وحاليًا تعمل الشركة بخدماتها المختلفة في حوالي 75 دولة، في حين أن شركة كريم تعمل داخل الشرق الأوسط بواقع 24 دولة عربية، وتعمل الشركتان اعتمادًا على تطبيق للهواتف الذكية يعمل كحلقة وصل بين السائق والراكب.

قد يعجبك ايضا