شركة أبل توفر برامج إصلاح لمشاكل هاتف أيفون اكس وحاسوب ماك بوك برو

اختارت شركة أبل مساء الجمعة للإعلان عن البرامج التي ستحل محل المكونات المعيبة في اثنين من أجهزتها، سيكون الأول برنامج لاستبدال الوحدة النمطية لجهاز أيفون اكس والتي أبلغ عنها بعض أصحاب هواتف أيفون عند ظهور المشكلة لأول مرة.

 

ووفقًا للشركة فإن الجزء المعيب في الشاشة قد يتسبب في حدوث المشكلات الآتية:

 

  • عدم استجابة شاشة العرض أو جزء منها أو قد تستجيب لكن بشكل متقطع للمس.
  • تتفاعل الشاشة من تلقاء نفسها على الرغم من عدم لمسها.

 

إذا كانت شاشة اللمس الخاصة بك باهتة فسيتم استبدالها مجانًا، على الرغم من أنه قد يكون هناك رسوم مقابل أشياء مثل الشاشة المتصدعة، ويغطي برنامج استبدال جهاز أيفون اكس لمدة ثلاث سنوات ويرجع تاريخه إلى وقت شراؤه في الأصل.

 

تركز المشكلة الأخرى التي تم تحديدها على ذواكر SSD الموجودة في حواسب ماك بوك برو بدون جهاز لمس والذي بيع في الفترة ما بين يونيو 2017 ويونيو 2018، فهناك وحدات معينة ذات محركات أقراص SSD بسرعة 128 جيجا بايت أو 256 جيجا بايت تحتوي على مشكلة قد تتسبب في فقدان البيانات وفشلها.

 

تحتاج إلى تحديثات البرامج الثابتة على محركات الأقراص، وفي هذه الحالة سيؤدي إجراء ذلك إلى إعادة تهيئة السعة التخزينية لذا من المهم الاحتفاظ بنسخة احتياطية من بياناتك قبل إجراء صيانة لحاسوبك، ويمكنك التعرف على ما إذا كان حاسوبك ضمن الحواسب المتأثرة بالمشكلة أو لا وذلك بالبحث  بالرقم التسلسلي على موقع أبل.

 

إذا تعرضت من قبل لأي مشكلة من هاتين المشكلتين ودفعت مقابل إصلاحهما، فيمكنك حينئذ الاتصال بشركة أبل بشان استرداد أموالك، وإذا كان هاتفك أيفون 6 وحتى أيفون اكس فإن برنامج اعتذار أبل يضمن لك استبدال البطارية بسعر منخفض حتى نهاية العام الجاري.