شركة أبل تسحب مبيعات هواتف أيفون 7 و8 بسبب مشكلة قضائية

يبدو أن شركة كوالكوم لن توقف عن سعيها في حظر مبيعات هواتف أيفون وذلك فيما يتعلق بشكوى براءة الاختراع، وقد حصلت شركة كوالكوم المعنية بصناعة الرقاق على هذا الحظر في أعقاب حصولها على الحظر الصيني خلال الأسبوع الماضي.

 

سحبت شركة أبل هواتفها أيفون 7 وأيفون 8 من المبيعات داخل ألمانيا وذلك بعد صدور قرار الحكم لصالح شركة كوالكوم في معركة براءات الاختراع المستمرة بين الشركتين، وبذلك تكون ألمانيا ضمن قائمة البلاد الممنوع فيها بيع هواتف أيفون 7 وأيفون 8.

 

على الرغم من عدم إصرار المحكمة على حظر الهواتف من الآن، فقد بدأت شركة أبل من تلقاء نفسها سحب جميع هواتف أيفون 7 وأيفون 8 من متاجرها داخل الدولة، ولم تتأثر مبيعات هواتف أيفون اكس اس أو أيفون اكس آر الجديدة نسبيًا بهذا القرار، وعلى أي شخص يريد شراء هاتف أيفون القديم فلابد من الحصول عليه من خلال أطراف ثالثة.

 

على الرغم من أن الوضع الصيني نابع من براءات اختراع  البرامج المتعلقة بالرسوم المتحركة على الشاشة وهي مشكلة استطاعت الشركة إصلاحها في تحديث برنامج iOS، إلا أن الأمور ليست بهذه البساطة في ألمانيا.

 

وفقًا لرويترز، فإن براءات الاختراع المنتهكة في البلاد تتعلق في الواقع بتكنولوجيا المودم والتي يمكن أن تكون أكثر صعوبة في إصلاحها.

 

في ألمانيا، تسعى شركة كوالكوم إلى فرض حظر على هواتف أيفون المزودة بشرائح من شركة انتل، وقد حكم القاضي بالفعل بأن الهواتف التي تحتوي على مزيج من رقاقات شركة انتل ورقاقات كوروفو التابعة لشركة أبل قد انتهكت براءة اختراع خاصة بشركة كوالكوم في جزئية تُدعى تتبع المغلف، وهي ميزة تساعد الهواتف المحمولة على توفير طاقة البطارية أثناء إرسال واستقبال الإشارات اللاسلكية.