شركة أبل تستحوذ على تطبيق شازام بقيمة 400 مليون دولار!

وافقت شركة شازام على الاستحواذ عليها من قبل شركة أبل مقابل مبلغ حوالي 400 مليون دولار وتقتضي الصفقة أن يكون تطبيق شازام تحت مظلة الشركة الأكبر سوقيًا في العالم، شركة أبل.

 

يساعد تطبيق شازام الأشخاص على اكتشاف محتوى الفيديو أو الصوت أو المحتوى المطبوع ومشاركته عبر الأجهزة والوسائط المتعددة بين جمهور يصل عدده إلى 20 مليون مستخدم نشط يوميًا. في مقابل 400 مليون دولار ومن خلال الدمج الاستراتيجي لخدمات شازام مع خدمات أبل ميوزيك، ستستطيع شركة أبل الوصول إلى مليار مستخدم قد قاموا بتنزيل التطبيق بالفعل، وسوف يتمتع مستخدموا شازام الحاليون بخدماتها في بيئة خالية من الإعلانات.

 

لدى شركتي أبل وشازام تاريخ طويل معًا، إذ كان تطبيق شازام أحد التطبيقات الأولى المتاحة عندما أطلقت شركة أبل متجر تطبيقاتها وأصبح التطبيق من التطبيقات المفضلة لمحبي الموسيقى في كل مكان، وأكد أوليفر شوسر، نائب رئيس خدمة أبل ميوزيك على سعادته البالغة في اشتراك الخدمتين والعمل معًا لتوفير المزيد من الطرق الرائعة لاكتشاف الموسيقى والاستمتاع بها.

 

هناك أكثر من 20 مليون عملية بحث تتم يوميًا عبر تطبيق شازام والسعر المدفوع من أبل للاستحواذ عليها 400 مليون دولار.

 

تعد هذه العملية ثاني أكبر عملية شراء قامت بها شركة أبل في السنوات الأخيرة، وقد حصلت سابقًا على شركة بيتس للسماعات بقيمة 3 مليار دولار في عام 2014 وبينما تركز الشركة بشكل كبير على تصنيع الأجهزة، توضح هذه العمليات خطاها الدؤوبة في توضيح المسار الثاني لها عبر خدمات الهواتف الذكية.