شركة أبل تستبعد 200 موظف من مشروع تيتان للسيارات ذاتية القيادة

1٬052

استبعدت شركة أبل أكثر من 200 موظف هذا الأسبوع من مشروع تيتان وهو المشروع الذي تحاول فيه شركة أبل تطوير سيارات ذاتية القيادة وذلك وفقًا لأشخاص مطلعون على الموقف.

 

أقر متحدث باسم شركة أبل بقرار تسريح العمال وقال أن الشركة لا تزال ترى الفرص في هذا المجال:

 

“لدينا فريق موهوب بشكل لا يصدق ويعمل على الأنظمة المستقلة والتقنيات المرتبطة بها في أبل وفي الوقت الذي يركز فيه الفريق عمله على عدة مجالات رئيسية لعام 2019، يتم نقل بعض المجموعات إلى مشاريع في أجزاء أخرى من الشركة، حيث سندعم التعلم الآلي ومبادرات أخرى عبر الشركة”.

 

وأضاف المسؤول قائلًا:

 

“ما زلنا نعتقد ان هناك فرصة كبيرة للأنظمة المستقلة وأن أبل لديها قدرات فريدة للمساهمة وأن هذا هو أكثر مشروع تعلم آلة طموحًا على الإطلاق”.

 

في أغسطس من عام 2018، قامت شركة أبل بتجنيد نائب رئيس شركة تسلا للهندسة، دودج فيلد لقيادة فريق مشروع تيتان للسيارات ذاتية القيادة إلى جانب بوب مانسفيلد، ولكن هذا الأسبوع شهد العديد من عمليات الفصل الداخلية وكما هو متوقع كانت هناك عملية إعادة هيكلة واسعة في ظل القيادة الجديدة نسبيًا.

 

أما عن الموظفين الآخرين الذين تأثروا بإعادة هيكلة مشروع تيتان للسيارات ذاتية القيادة فسيبقون في شركة أبل ولكنهم انتقلوا إلى أجزاء مختلفة من الشركة.

 

في الآونة الأخيرة، وصف الرئيس التنفيذي لشركة أبل تيم كوك مبادرة الشركة تجاه مجال الصحة أنها المفتاح لنموه المستقبلي، ويعتقد كذلك أنه سيكون أكبر إسهام للشركة في تاريخ البشرية.

 

اقرأ أيضًا >> أبل تُعيد توظيف مُهندس في تسلا لصالح مشروع تيتان للسيارات

 

في هذه الأثناء، ظل المسؤولون التنفيذيون في شركة أبل بالأشهر الأخيرة في طليعة توقعات الشركة والتي يبدو أنها تقلص تدخلها في مجال السيارات الذي أشيع التركيز عليه واستبدال ذلك بالبرمجيات.

 

في عام 2016، قامت شركة أبل بتسريح موظفين لها من نفس المجموعة مما أدى إلى تغيير استراتيجيتها، ويبقى مجال السيارات ذاتية القيادة أمر تجريبي حتى بالنسبة إلى اللاعبين الرئيسي في المجال مثل وايمو وكروز وتسلا.

 

من جانب آخر، ضخ المستثمرون أموالًا طائلة في عالم السيارات التقليدية والتي وصلت إلى مليارات وتحديدًا إلى الشركات الناشئة التي تعمل على تطوير المركبات ذاتية القيادة بما في ذلك زوكس وأوروا وماي موبيليتي وإمبارك وPony.AI.

مشروع تيتان للسيارات ذاتية القيادة