شراكة بين SAP ومايكروسوفت لمدة 3 سنوات لاستخدام الخدمات السحابية

أكدت مجموعة SAP التجارية اليوم الاثنين أنها توصلت إلى اتفاق مدته 3 سنوات مع مايكروسوفت لمساعدة عملائها من المؤسسات الكبيرة على نقل عمليات أعمالهم إلى الخدمات السحابية.

 

أشارت جينيفر مورجان، الرئيس التنفيذي الجديد لشركة SAP أن هذه الشراكة يطلق عليها اسم “Embrace” وستساعد العملاء على تشغيل العمليات المستضافة في خوادم بعيدة تدعمها قاعدة بيانات S/4HANA، ويأتي ذلك الإعلان في نفس الوقت الذي أعلنت فيه مجموعة SAP عن نتائجها النهائية للربع الثالث.

 

اقرأ أيضًا >> مايكروسوفت تمنح ساتيا ناديلا زيادة بنسبة 66%، فما السبب وراء ذلك؟

 

أكدت مورجان للصحفيين أنه قد تم تجميع خدمات النظام الأساسي السحابي من SAP لدعم العملاء حول تمديد أنظمة SAP وتكاملها وتنسيقها، مضيفًا إلى أن المنتج سيتم بيعه عبر قنوات التوزيع التابعة لشركة مايكروسوفت.

 

يأتي الإفصاح عن شراكة بين SAP ومايكروسوفت بعد مدة طويلة من تنحي الرئيس التنفيذي للشركة بيل مكديرموت لإفساح المجال أمام مورجان باعتبارها أول امرأة تتولى منصب الرئيس التنفيذي لشركة في مؤشر DAX الألماني إلى جانب زميلتها الرئيس التنفيذي المشارك، كريستيان كلاين.

 

اقرأ أيضًا >> مؤتمر مايكروسوفت سيرفس 2019 بالأرقام

 

عالجت الصفقة -التي ساعدت SAP في مضاعفة الحجوزات السحابية الجديدة خلال الربع الثالث- شكوى العديد من العملاء والتي من الصعب للغاية تحولها من النموذج التقليدي لشركة SAP إلى الخدمات المستضافة عن بعد.

 

تعمل شراكة بين SAP ومايكروسوفت على تعميق علاقة SAP الوثيقة بالفعل مع مايكروسوفت وقسم Azure السحابي لها، على الرغم من أن الشركة التي مقرها Walldorf تعمل أيضًا مع جوجل وأمازون في الخدمات السحابية.

 

أصبح إلغاء التشديد على عروض السحابة الخاصة بعلامات تجارية أحد العوامل التي دعمت انتعاش الهوامش الإجمالية لسحابة SAP وقد ارتفع ذلك بنسبة 5.4 نقطة مئوية إلى نسبة تقريبًا 69% في الربع الثالث مع مقارنة بالوصول إلى هدف 75% في عام 2020.

 

سجلت شركة SAP خلال الربع الثالث زيادة بنسبة 10% في الإيرادات وزيادة بنسبة 15% في الأرباح التشغيلية بعد تعديل البنود غير المتكررة والعملات، مما ساعدها على تحقيق زيادة بنسبة 1.7% في هوامش التشغيل.

 

كررت الشركة توقعاتها لهذا العام وحتى عام 2023 ومن المقرر ان تقوم مجموعة SAP بتحديث المستثمرين عن الاستراتيجية في يوم أسواق رأس المال في نيويورك في الثاني عشر من نوفمبر.