شراكة بين مايكروسوفت وسوني في الألعاب السحابية والذكاء الاصطناعي

أعلنت كلًا من مايكروسوفت الأمريكية وسوني اليابانية عن شراكة جديدة من نوعها اليوم، حيث تم الكشف عن شراكة بين مايكروسوفت وسوني في خدمات الألعاب المبنية على السحابة، بالإضافة إلى تقنيات الذكاء الاصطناعي.

 

وقالت مايكروسوفت في بيانها الرسمي “سوف تستكشفت الشركتان التطوير المشترك للحلول السحابية المستقبلية في Microsoft Azure، لدعم خدماتهما الخاصة ببث الألعاب والمحتوى”.

 

كما ستعمل Microsoft Azure على تشغيل خدمات الألعاب وبث المحتوى الموجودة حاليًا من سوني.

 

شراكة بين مايكروسوفت وسوني

 

وتقول مايكروسوفت في بيانها “ستتضمن هذه الجهود أيضًا إنشاء منصات تطوير أفضل لمجتمع مُنشئي المحتوى” ويبدو أنّ كلاً من مايكروسوفت وسوني تُخططان للشراكة في خدمات مستقبلية موجهة نحو مُنشئي المحتوى ومُجتمع اللاعبين.

 

وقالت الشركتان أنّهما سوف “تشاركان معلومات إضافية عند توفرها” لكن باختصار تعني الشراكة أنّ كلاً من مايكروسوفت وسوني سوف تتعاونان في الألعاب السحابية. ويعني هذا مكسب كبير للشركة الأمريكية وخسارة لأكبر منافسيها في سوق الحلول السحابية “أمازون”.

 

كما يعني هذا التعاون أيضًا خسارة جوجل – منافس جديد لكلاً من مايكروسوفت وسوني في سوق الألعاب – عميل مُحتمل هو شركة سوني.

 

وكانت جوجل كشفت عن خدمة Stadia لبث الألعاب عبر الإنترنت في وقت سابق، وتُمثّل هذه الخدمة بالذات منافس خطر على كلاً من مايكروسوفت وسوني، ويبدو أنّ هذا ما جعل الشركتان تتعاونان لمواجهة العملاق جوجل.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ منصة Stadia سوف تعمل عن طريق بث الألعاب مباشرة عبر الإنترنت إلى متصفح جوجل كروم، أو أجهزة كروم كاست، أو أجهزة بكسل.

 

اقرأ أيضًا: مايكروسوفت تفتتح أول مركز بيانات سحابي في أفريقيا

 

من جانب آخر، أعلنت الشركتان أيضًا عن تعاون تقني آخر على صعيد الذكاء الاصطناعي، ويتضمن هذا التعاون حلول مستشعرات الصور الذكية التي تستخدم Azure AI، واستخدام سوني منصة الذكاء الاصطناعي من مايكروسوفت في منتجاتها الاستهلاكية.

 

تعليقًا على هذا التعاون، صرّح “ساتيا ناديلا” الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت “لقد كانت سوني دومًا قائدةً في كلاً من الترفيه والتكنولوجيا، والتعاون الذي أعلناه اليوم يعتمد على تاريخ الابتكار هذا”.

 

وأضاف “تجلب شراكتنا قوة Azure، وAzure AI، إلى سوني لتقديم تجارب ألعاب وترفيه جديدة للعملاء”.