شراكة بين سامسونج ومايكروسوفت للربط بين ويندوز وأندرويد

أثناء مؤتمر الكشف عن النوت 10 اليوم، تم الكشف عن شراكة بين سامسونج ومايكروسوفت للعمل على الربط بين نظامي ويندوز وأندرويد، بحيث تتوفر تطبيقات أندرويد على الحواسيب التي تعمل بنظام تشغيل ويندوز.

 

حيث ظهرت Shilpa Ranganathan من مايكروسوفت على مسرح تقديم مؤتمر سامسونج اليوم، لتقديم نظرة عن قرب على تطبيق Your Phone الذي يعمل على إظهار رسائل أندرويد النصية، والتنبيهات، وحتى الشاشة الكاملة على حواسيب ويندوز 10.

 

شراكة بين سامسونج ومايكروسوفت

 

تأتي الشراكة بين سامسونج ومايكروسوفت كي توفّر الأولى تطبيق Your Phone بشكل افتراضي على هواتف جالاكسي نوت 10، وربما يكون هذا هو الحال أيضًا في الهواتف المستقبلية من الشركة الكورية.

 

كما تعمل سامسونج أيضًا على دعم مزامنة OneDrive مباشرة في تطبيق الصور على أندرويد، مما يعني إمكانية مزامنة الصور مباشرة مع خدمة مايكروسوفت السحابية، كما هو الحال مع خدمات جوجل السحابية Google Drive.

 

كما كشفت مسئولة مايكروسوفت أيضًا أنّ مايكروسوفت سوف تسمح لمستخدمي تطبيق Your Phone بإجراء المكالمات الهاتفية واستقبالها مباشرةً من حواسيبهم الشخصية في وقت لاحق هذا العام.

 

وتقول Shilpa Ranganathan “هذه هي بداية تعاون رائع بين مايكروسوفت وسامسونج” ويأتي هذا بعد كشف سامسونج عن واجهة DeX الجديدة التي تسمح بتوصيل النوت 10 على الحاسوب الشخصي وعرض نافذة بجميع تطبيقات الهاتف الذكي.

 

كذلك سوف تضع مايكروسوفت بعضًا من تطبيقاتها بشكل افتراضي على هاتف جالاكسي نوت 10 الجديد، حيث أنّ تطبيقات الأوفيس مثل الوورد، وإكسل، وباور بوينت ستأتي جميعها مُثبتة بشكل افتراضي على الهاتف.

 

وكانت مايكروسوفت قامت بنفس الخطوة في السابق مع هاتف جالاكسي إس 6 منذ أربعة أعوام تقريبًا، كما قامت الشركة الأمريكية ببيع إصدارها الخاص من هاتف سامسونج جالاكسي إس 8 في متاجرها، مُدمجًا بها تطبيقات وخدمات الشركة.

 

لكن هذا التعاون توقف مع هاتف جالاكسي إس 9، حيث كانت مايكروسوفت تبيع الهاتف في متاجرها بدون تطبيقاتها أو خدماتها، لكن مع جالاكسي نوت 10 ستكون مايكروسوفت قادرة على البيع مع حزمة تطبيقاتها الخاصة.

 

وتوفّر مايكروسوفت حاليًا عرض للطلبات المُسبقة على هاتف، حيث يمكنك شراء هاتف جالاكسي نوت 10 أو جالاكسي نوت 10 بلس مع بطاقة مشتريات Samsung Credit بقيمة 150 دولار أمريكي، واشتراك مدفوع ستة أشهر في سبوتيفاي.