شحن السيارات الكهربائية بالكامل قد يستغرق 6 دقائق فقط في عام 2020

إحدى الأسباب الرئيسية التي تمنع مشتري السيارات التقليدية من اختيار السيارات الكهربائية هو فترة الشحن الطويلة نوعًا ما، فغالبًا ما يستبعد الأشخاص شواحن سيارات تسلا مثلًا لبطئها، في حين أنه يمكن تزويد سيارة تويوتا كورولا 2007 خلال دقيقة ونصف فقط.

 

لكن الأمور لا تظل كما هي، فقد تتغير الأمور كثيرًا في عام 2020 وذلك بفضل شركة ناشئة إنجليزية تُدعى إتشيون تكنولوجيز والتي تعمل جاهدة على تقنيات وموارد حالية لجعل شحن السيارات الكهربائية يتم في خلال دقائق.

 

اقرأ أيضًا >> تعرف على سيارة آي دي باجي الكهربائية من فولكس فاجن

 

يهدف دكتور جين دي لا فيربيلير، مؤسس الشركة الناشئة، إلى خفض وقت شحن السيارات الكهربائية من عشر دقائق إلى 6 دقائق فقط، وإليك كيفية التخطيط للقيام بذلك.

 

وفقًا لموقع إتشيون تكنولوجير، تعد بطارية الليثيوم أيوم من عقبات الكبيرة إذ تكون بطيئة في الشحن مع غلو ثمنها، وتأمل الشركة كسر هذه القيود باستخدام التقنيات التي حصلت على براءات اختراع خاصة بها.

 

اقرأ أيضًا >> بورش تايكان تسجل رقمًا قياسيًا في عالم السيارات الكهربائية

 

تعمل إتشيون تكنولوجيز حاليًا على منتج جديد يوضع في بطاريات الليثيوم أيون لتحسين أدائها دون تكلفة مالية إضافية، حيث تستبدل الشركة الجرافيت في البطاريات التقليدية بمواد أخرى مما يجعل وقت الشحن 6 دقائق فقط، وذلك وفقًا لمدير الشركة وسيبدأ إنتاج هذه المادة قريبًا حيث تقوم الشركة بإنشاء منشاة خاصة بها.

 

تهدف إتشيون إلى تصنيع حوالي 1000 طن من هذا المنتج في مصنع واحد، وستتعاون إتشيون مع شركات تصنيع البطريات لإدخال هذه التقنية إلى السوق الشامل. هذه الخطوة كبيرة للغاية في تحسين قدرات بطاريات الليثيوم أيون، ويشمل ذلك تقليل وقت الشحن بشكل كبير، مما سيعزز من رغبة الحصول على السيارات الكهربائية.