شبكة تويتر الاجتماعية تنوي حذف الحسابات غير النشطة

هناك بعض الطرق التي يستخدم بها الأشخاص شبكة تويتر، لكن بالنسبة للجزء الأكبر من الذين دفعوا المنصة الاجتماعية إلى الانتشار هم المستخدمون المنتظمون الذين يحبون التواصل مع بعضهم البعض باستخدام المنصة، لكن ماذا لو كان حذف حسابات تويتر قريبًا لبعض المستخدمين؟

 

أعلنت منصة تويتر عن أنها ستستعيد الحسابات الخاملة التي لم تكن نشطة لمدة 6 شهور ماضية، فإذا لم تقم بتسجيل الدخول إلى حسابك لفترة طويلة، فسيتم اعتباره غير نشطًا وسيتم تضمينه في عملية حذف حسابات تويتر الخاملة.

 

اقرأ أيضًا >> كيفية تفعيل الوضع الليلي على تويتر للموبايل والكمبيوتر

 

قد يكون الأمر في شكله العام رائعًا، لكن تخيل إعادة استخدام اسم صديقك المتوفي مرة أخرى أو صديقك الذي لم يسجل الدخول إلى المنصة لسنة ماضية، فكيف سيكون الحال معك؟

 

غرد أحد المستخدمين بأنه يشعر بالضيق من فكرة حذف حساب والده المتوفي الذي يشعر بالأنس من خلال قراءة مشاركاته وتغريداته عبر الموقع، فقد لا نتذكر كل الأشخاص التي فقدناها، لكن عدم القدرة على تذكر شيء قلته أو شاركته في الماضي أمبر محبط.

 

قد تستجيب المنصة لنداءات المستخدمين بعدم هدم هذه الحسابات، وربما توفير طريقة ما لإحياء ذكرى الحساب أمر قد يرضي جميع الأطراف، لكن حذف حسابات تويتر تمامًا لن يكون مجديًا.

 

اقرأ أيضًا >>  تويتر يبدأ في حظر الإعلانات السياسية مع أول نوفمبر

 

على صعيد آخر، تسمح لك منصة فيسبوك بإحياء ذكرى حساب ما على المنصة وهذا شيء رائع، لسوء الحظ، يتم إلغاء نشاط الحسابات دون استشارة أي من أهله.

 

شركات التقنية الكبرى وخاصة الشبكات الاجتماعية منها جيدة في الكثير من الأشياء، لكن على ما يبدو أنها تفتقر إلى التعاطف الجماعي والقلب، وعندما يستخدم البشر الأشياء التي تقوم ببنائها وتتوقف عن معاملتهم مثل البشر.