شبكة تويتر الاجتماعية تربح 100 مليون دولارًا وتفقد مليون مستخدم

بعد أيام فقط من عثرات أسهم فيسبوك بنسبة 100 مليار دولار انخفضت كذلك قيمة أسهم شبكة تويتر الاجتماعية بنسبة 20% بعد إعلان النتائج. يبدو أن هذا الربع التاريخي في الأرباح لجميع عمالقة الشبكات الاجتماعية، وجاء انخفاض تويتر بعد إعلانه لحذف مليون حساب مستخدم في الربع الثاني.

 

يبلغ عدد مستخدمي شبكة تويتر الاجتماعية حوالي 335 مليون مستخدم، ومع 68 مليون مستخدم في الولايات المتحدة انخفض عدد المستخدمين بعدد مليون مستخدم عن الربع السابق وكان هذا النضال للنمو ما جعل المستخدمين في قلق حول قدرات الشركة في النمو بعد ذلك والمحافظة على المستخدمين.

 

أعلنت شبكة تويتر الاجتماعية منذ فترة عن توقع بانخفاض عدد المستخدمين إذ أنها تعمل على حذف ملايين الحسابات المزيفة والمغلقة ولكن وفقًا للشركة ذاتها فإن الأمر لم يكن له تأثير كبير بسبب عدم نشاطها لأكثر من شهر في تعليق أو أي تعامل عبر الشبكة.

 

مع ذلك تشعر شركة تويتر أنه ليس من العدل أن تعاقب وول ستريت الشركة رغم تحقيقها مبلغًا قياسيًا على أساس سنوي وارتفعت كذلك الإيرادات بنسبة 24% على أساس سنوي، وأكدت الشركة أن عملها مع مزود خدمات الرسائل القصيرة وإعادة توزيع الموارد هي الأسباب التي جعلتها تتوقع المزيد من انخفاض عدد المستخدمين.

 

نما عدد مستخدمي تويتر بنسبة 11% خلال الربع الثاني وهو أعلى بقليل من نسبة 10% التي كانت بالربع الأول ولم تكشف الشركة عن هذا الرقم في الواقع.