شبكة إنستجرام الاجتماعية تحذف إعلانات Hyp3r لتتبعها مواقع المستخدمين

لم تنته مشاكل الخصوصية في منصة فيسبوك في أعقاب الغرامة الكبيرة التي حصلت عليها مؤخرًا، فقد سحبت فيسبوك إعلانات شركة Hyp3r من إعلانات شبكة إنستجرام الاجتماعية  وذلك بعد أن علمت جمعها لكميات هائلة من البيانات والذي يُعد انتهاكًا واضحًا لقواعد الشبكات الاجتماعية.

 

استغلت شركة Hyp3r الحاجز الأمني الذي سمح لها بجمع الكثير من بيانات الموقع الخاصة بالمستخدمين في ملايين من المشاركات العامة، كما انتهكت شروط الخدمة من خلال حفظ القصص العامة وإلغاء البيانات تلقائيًا من الملفات الشخصية العامة.

 

اقرأ أيضًا >> تغيير بسيط في اسم تطبيقي واتس آب وإنستجرام يشير للشركة الأم فيسبوك

 

لم تجمع الشركة أي معلومات خاصة، ومع ذلك جمعت الشركة معلومات عامة عن المستخدمين والتي لم يكن لها إذن بتكوينها، وهذا قد يجعل المستخدمين غير مرتاحين، مثل الإعلانات المستهدفة والتعليقات المفاجئة من أصحاب المواقع، وتحظر سياسات فيسبوك بالطبع الاعتماد على الوسائل الآلية لجمع البيانات دون موافقة صريحة من صاحبها.

 

تتباهى كذلك شركة Hyp3r بتغييرات الخصوصية على فيسبوك أعقاب فضيحة كامبريدج أناليتيكا، على الرغم من ترحيبها العلني بالقيود المفروضة على أدوات المواقع والميزات الأخرى. إلا أنها طورت نظامًا خاصًا يمكنه التحايل على قيود فيسبوك واستعادة معلومات مواقع إنستجرام.

 

اقرأ أيضًا >> قائمة بالأجور الضخمة التي يتقاضاها مشاهير إنستجرام

 

في بيان له، أكد كارلوس غارسيا، رئيس شركة Hyp3r أن نظامه التسويقي متوافق مع لوائح خصوصية المستهلك وشروط خدمات الشبكة الاجتماعية، وأكد أيضًا على أن الشركة لم تشاهد أي محتوى خاص، ولا تتفقد الشركة قصص المستخدمين بعد فترة 24 ساعة المعلن عنها، ففيسبوك بالطبع لن توافق على ذلك.