شاومي تنافس سامسونج وآبل بهاتفها الجديد Mi Mix 2 بالتصميم الراقي والمواصفات القوية

كشفت شركة شاومي رسميًا عن هاتفها الجديد Mi Mix 2 والذي يأتي على غرار الهواتف القوية المصنعة من قبل كبرى الشركات، ليحدث نقلة قوية في وضعية الشركة بين المنافسين في السوق، حيث التصميم المميز والمواصفات القوية، فضلًا عن السعر المميز.

 

 

Mi MiX 2 هو الإصدار الثاني من سلسلة الهواتف الذكية المصنعين بتصميم بحواف ضيقة، الذي يأتي ليثبت مدى تفوق الشركة الصينية واستباقها بمساحة كافية للشركات الأخرى، بعد أن أعلنت الشركة عن Mi Mix الذي كان أول هاتف ذكي يأتي بصميم بحواف ضيقة على الجانبين حتى من قبل سامسونج وLG.

 

i (1)

 

ومن حيث المواصفات، يأتي Mi Mix 2 بشاشة 5.99 بوصة Full HD بأبعاد 18:9 ولكنه في الوقت نفسه يبقى أقل بنسبة 11.9% من حيث السماكة مقارنة بالإصدار السابق، و11.5% أخف وزنًا وبحافة سفلية أقل بنسبة 12%، هذا بالإضافة إلى أنه أصغر في الحجم من هاتف آيفون 7 بلس ذات الشاشة 5.5 بوصة.

 

 

ومن حيث التصميم فإن الهاتف Mi Mix 2 يحدث طفرة حقيقة في التصميم، حيث يأتي بإطار خارجي من معدن الألمونيوم بحواف منحية من الأركان الأربعة، وغطاء خلفي من السيراميك، مع وجود إطار حول الكاميرا الخلفية مطلي بالذهب عيار 18.

 

i (3)

 

كما استخدمت شاومي تكنولوجيا جيدة في توزيع الصوت الخارج من الهاتف، والتي كانت استخدمتها سوني من قبل في شاشاتها المنزلية، والتي تدعى “التوزيع الكهروضغطي للصوت”، والتي تحدث تأثير يشبه صدى الصوت خارج الإطار المعدني للهاتف لتخرجه من الشاشة نفسها، لتسبق بها الشركة الصينية الجميع ويكون Mi Mix 2 أول هاتف ذكي يأتي بتكنولوجيا استخراج الصوت من الشاشة.

 

i (2)

 

أما عن المواصفات الداخلية للهاتف، فـ Mi Mix 2 يعمل بشريحتين اتصال، ومعالج سنابدراجون 835 بذاكرة عشوائية 6 جيجا بايت، مع ثلاثة خيارات لمساحة التخزين الداخلية هي؛ 64 و128 و256 جيجا بايت، بجانب بطارية سعتها 3400 ملل أمبير.

 

 

ومن الخلف يأتي الهاتف بكاميرا دقتها 12 ميجا بيكسل من صناعة شركة سوني، وكاميرا أمامية بدقة 5 ميجا بيكسل، بالإضافة إلى وجود مستشعر قارئ البصمات بشكله الدائري أسفل الكاميرا.

 

 

 

ومن حيث الأسعار، يأتي هاتف Mi Mix 2 بسعر 500 دولار بالنسبة لخيار مساحة التخزين 64 جيجا بايت، و550 دولار لخيار 128 جيجا بايت و610 دولار لخيار 256 جيجا بايت.