شاومي تستعد لإطلاق Redmi 5A ببطارية تدوم لـ 8 أيام

ظهرت الصورة الدعائية لهاتف شركة شاومي الصينية المقبل، Redmi 5A ، بعد مروره بعدة تسريبات خلال الفترة الأخيرة، حيث أظهرت الصورة أن الهاتف التالي من سلسلة Redmi A سوف يتميز بسعر بسيط مع بطارية تدوم لـ 8 أيام.

 

 

ونشر موقع “Gizmo” الصيني، صورة لغلاف الهاتف الجديد، والذي ستستعمله الشركة للدعاية عنه، مما يعطي تلميحًا واضحًا لإقتراب وصول الهاتف للأسواق خلال فترة قريبة.

 

i

 

وبحسب الصورة، فإن الهاتف Redmi 5A سوف يأتي باللون الذهبي، مصنعًا من المعدن على الأرجح، ليكون بذلك هذا الهاتف الجديد مميزًا عن باقي هواتف السلسلة، التي كانت تأتي مصنعة من البلاستيك، في حين ظهر التصميم وكأنه نفسه الذي تستخدمه الشركة في باقي هواتف السلسلة، ليكون بذلك قررت شاومي الانحراف من حيث الخامات المصنعة للهاتف فقط، لتمنحه صلابة، بينما حافظت على نفس الشخصية في التصميم.

 

 

وتظهر الصورة أيضًا أن الهاتف Redmi 5A سوف يكون قادر على العمل لمدة 8 أيام، في إشارة لإمتلاكه بطارية أقل من الإصدارات السابقة من السلسلة، حيث أعلنت الشركة ان الهاتف السابق Redmi 4A يعمل ببطارية تدوم لـ 30 يومًا.

 

 

وقد يكون السبب في قصر عمر بطارية الهاتف الجديد من شاومي، هو نحافة الهاتف، حيث تناولت بعض التسريبات أن الهاتف سوف يأتي أقل سماكة من سابقيه، وذلك من أجل استكمال الوصول للصلابة الكافية التي تسعى إليها الشركة؛ في حين أشارت التسريبات أن بطارية الهاتف سوف تكون بسعة 3000 ملل أمبير، وهي أقل بـ 120 ملل أمبير من تلك التي تم استخدامها في Redmi 4A.

 

 

وبالرجوع للصورة الدعائية مرة أخرى، فإن الهاتف Redmi 5A سوف يأتي بمعالج ليس ضمن سلسلة سناب دراجون، ولكنه سوف يكون من صناعة شركة كوالكوم أيضًا، كما يتضح أنه سيأتي بنظام تشغيل أندرويد وواجهة الاستخدام الخاصة بالشركة MIUI 9 OS.

 

 

ومن الجدير بالذكر، أن وثيقة تسجيل الهاتف لدى الحكومة الصينية TENNA أظهرت أن الهاتف سوف يأتي بشاشة 5.0 بوصة، مع خيارين للذاكرة العشوائية هما 2/3 جيجا بايت، وكذلك مساحة التخزين الداخلية 16/32 جيجا بايت.