شاومي تستخدم إعلانات ميموجي أبل الرسمية في الترويج لخدمتها المشابهة

في وقت سابق من هذا الأسبوع، كشفت شركة شاومي عن ميزة تجسيد رقمية جديدة تُدعى ميموجي “Mimoji”  وكانت أوجه الشبه بينها وبين خدمة ميموجي  “Memoji” الخاصة بشركة أبل واضحة للغاية.

 

على الرغم من أن شركة أبل أصدرت بيانًا صحفيًا يدحض الادعاء الذي يقول أنها قامت بنسخ خدمة أبل، إلا أن الشركة عادت إلى بؤرة المشكلة مرة أخرى اليوم واستخدمت إعلانات ميموجي أبل على موقعها الإلكتروني للترويج لخدمة ميموجي.

 

اكتشف ذلك من قبل أحد مُستخدمي منصة Weibo الاجتماعية منذ يومين، وعرضت صفحة منتجات شاومي الخاصة بهاتف مي سي سي 9 القادم إعلان خدمة ميموجي في موسيقى أبل والذي يجسد أحد الشخصيات الافتراضية وهي تغني وهي أحد إعلانات ميموجي أبل التي أعلنت من قبل، وقد عُثر على هذه الإعلانات في مواقع عدة للتجارة الإلكترونية بما في ذلك JD.com  و  Suning إلى جانب خدمة ميموجي للرسوميات من شاومي.

 

اقرأ أيضًا >> “شاومي” تطلق هاتفها Mi 9T في دولة الإمارات

 

وفقًا للمدير العام للعلاقات العامة في شاومي، شو جيون، كان كل ذلك عن طريق الخطأ، وأشار إلى أن موظفي شاومي قد قاموا بتحميل المحتوى عن طريق الخطأ إلى الموقع، وذلك في مشاركة له عبر منصة Weibo الاجتماعية.

 

تتشابه الخدمتان في تجسيدهما للشخصيات بطريقة ثلاثية الأبعاد، وقد يُمكن للمستخدم تخصيصها لتبدو متشابهة كثيرًا له، ويتضمن إصدار شاومي طرازًا فنيًا مشابهًا لخدمة ميموجي من أبل، بالإضافة إلى الاكسسوارات والنظارات التي تبدو وكأنها جميعًا قادمة من خدمة أبل.

 

اقرأ أيضًا >> ثغرة أمنية في سكوتر شاومي M365 قد تعرض حياتك للخطر

 

لم تكن هذه المرة الأولى التي تنسخ فيها شركة شاومي نفس تفاصيل خدمات ومنتجات أبل، فقد أطلقت ما يشبه خدمة أنيموجي من أبل على هاتفها مي 8 في عام 2018، وأطلقت كذلك هاتفًا يشبه هاتف أيفون اكس، وفي وقت مبكر من عام 2019، أطلقت منتجًا يشبه كثيرًا سماعات ايربود.